ads

يأتي هاتف Galaxy S21 Ultra من سامسونج في المرتبة الأولى مع شاشة OLED الجديدة الموفرة للطاقة

 


أحدث هاتف رائد من سامسونج ، Galaxy S21 Ultra ، هو أول هواتفها التي تتميز بلوحات OLED الموفرة للطاقة من سامسونج. في بيان صحفي ، قالت سامسونج إن الشاشة الجديدة تستهلك طاقة أقل بنسبة 16 في المائة بفضل "مادة عضوية مطورة للتو" والتي تعني "تدفق الإلكترونات بشكل أسرع وأسهل عبر الطبقة العضوية للشاشة".

"بعبارة أخرى ،" توضح سامسونج أن التكنولوجيا تعني أن "لوحات OLED الخاصة بها يمكنها أن تخلق ضوءًا أكثر سطوعًا مع استهلاك طاقة أقل ، مما يحسن من عمر البطارية." عادةً ما تكون شاشة الهاتف الذكي واحدة من أكثر مكوناته استهلاكًا للطاقة ، لذا يمكن أن يكون لمكاسب الكفاءة هنا تأثير كبير على العمر الإجمالي لبطارية الجهاز. في مراجعتنا ، لاحظنا أن بطارية S21 Ultra تتمتع بعمر بطارية ممتاز يدوم "أكثر من يوم كامل".


أكدت شركة Samsung أن S21 Ultra يستخدم شاشة LTPO (المعروفة أيضًا باسم أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة) ، ولكنها ليست أول هواتف Samsung تفعل ذلك. في العام الماضي ، ذكرت The Elec أن Samsung Galaxy Note 20 Ultra استخدم أيضًا لوحات عرض LTPO ، والتي تحمل علامة Samsung التجارية باسم HOP (Hybrid Oxide و Polycrystalline silicon). ومع ذلك ، يشير إعلان هذا الأسبوع إلى أن S21 Ultra هو "الأول" الذي يستخدم اللوحات الأكثر كفاءة ، مما يشير إلى أن Samsung Display قامت بتحسين التكنولوجيا بشكل أكبر مقارنة بـ Note 20 Ultra.

قبل الظهور في الهواتف الذكية ، تم استخدام شاشات LTPO في الساعات الذكية. يشير Elec إلى أن Apple Watch Series 4 تتميز بشاشة LTPO أنتجتها LG ، بينما استخدمت Samsung Watch Active 2 من Samsung شاشة LTPO التي تنتجها Samsung Display.


إذا كانت التقارير دقيقة ، فقد تستفيد أجهزة iPhone الرائدة القادمة من Apple قريبًا من تقنية اللوحة الموفرة للطاقة من Samsung Display. في وقت سابق من هذا العام ، ذكرت The Elec أن الشركة الكورية الجنوبية تتماشى مع توفير لوحات LTPO لأجهزة iPhone 2021 من Apple. وفقًا للتقرير ، ستستخدم Apple شاشات LTPO OLED بتردد 120 هرتز في اثنين من هواتف iPhone الأربعة الخاصة بها في النصف الثاني من العام ، في حين أن الجهازين الآخرين سيحتويان على لوحات OLED تقليدية.


ليست هناك تعليقات