ads

جيف بيزوس يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون


 بريد إلكتروني من جيف بيزوس للموظفين

يسعدني أن أعلن أن الربع الثالث من هذا العام سأنتقل إلى الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون وسيصبح آندي جاسي الرئيس التنفيذي. في دور الرئيس التنفيذي ، أعتزم تركيز طاقاتي واهتمامي على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة. آندي معروف جيدًا داخل الشركة وكان موجودًا في أمازون تقريبًا منذ فترة طويلة. سيكون قائدا بارزا ، وله ثقتي الكاملة.

بدأت هذه الرحلة منذ حوالي 27 عامًا. كانت أمازون مجرد فكرة ، وليس لها اسم. كان السؤال الأكثر شيوعًا في ذلك الوقت هو "ما هو الإنترنت؟" لحسن الحظ ، لم أضطر إلى شرح ذلك منذ فترة طويلة.

اليوم ، نحن نوظف 1.3 مليون شخص موهوب ومتفاني ، ونخدم مئات الملايين من العملاء والشركات ، ونعرف على نطاق واسع كواحدة من أنجح الشركات في العالم.

كيف حدث هذا؟ اختراع. الاختراع هو أصل نجاحنا. لقد فعلنا أشياء مجنونة معًا ، ثم جعلناها طبيعية. لقد ابتكرنا مراجعات العملاء ، ونقرة واحدة ، والتوصيات الشخصية ، وشحن Prime بجنون ، والتسوق Just Walk Out ، وتعهد المناخ ، و Kindle ، و Alexa ، والسوق ، والحوسبة السحابية للبنية التحتية ، واختيار المهنة ، وغير ذلك الكثير. إذا فهمت الأمر بشكل صحيح ، بعد سنوات قليلة من اختراع مفاجئ ، أصبح الشيء الجديد طبيعيًا. يتثاءب الناس. وهذا التثاؤب هو أعظم مجاملة يمكن أن يتلقاها المخترع.

لا أعرف شركة أخرى لها سجل حافل بالاختراعات مثل أمازون ، وأعتقد أننا في أكثر الشركات ابتكارًا في الوقت الحالي. أتمنى أن تكون فخوراً بإبداعنا مثلي. أعتقد أنك يجب أن تكون.

عندما أصبحت أمازون كبيرة ، قررنا استخدام نطاقنا ونطاقنا لقيادة القضايا الاجتماعية المهمة. مثالان عاليان التأثير: الحد الأدنى للأجور البالغ 15 دولارًا وتعهد المناخ. في كلتا الحالتين ، شغلنا مناصب قيادية ثم طلبنا من الآخرين أن يأتوا معنا. في كلتا الحالتين ، إنه يعمل. الشركات الكبيرة الأخرى في طريقنا. أتمنى أن تكون فخوراً بذلك أيضًا.

أجد عملي مفيدًا وممتعًا. أعمل مع زملائي الأذكى والموهوبين والأكثر إبداعًا. عندما كانت الأوقات جيدة ، كنت متواضعا. عندما كانت الأوقات صعبة ، كنت قويًا وداعمًا ، وقد جعلنا بعضنا يضحك. إنه لمن دواعي سروري العمل في هذا الفريق.

بقدر ما ما زلت أضغط على الرقص في المكتب ، فأنا متحمس بشأن هذا الانتقال. يعتمد علينا الملايين من العملاء في خدماتنا ، وأكثر من مليون موظف يعتمدون علينا في معيشتهم. كونك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون هي مسؤولية عميقة ومرهقة. عندما تقع على عاتقك مسؤولية من هذا القبيل ، يصعب عليك التركيز على أي شيء آخر. بصفتي رئيسًا لـ Exec ، سأظل منخرطًا في مبادرات Amazon المهمة ، ولكن لدي أيضًا الوقت والطاقة التي أحتاجها للتركيز على صندوق اليوم الأول ، وصندوق بيزوس للأرض ، وبلو أوريجين ، وواشنطن بوست ، وشغفي الأخرى. لم يكن لدي المزيد من الطاقة من قبل ، وهذا لا يتعلق بالتقاعد. أنا متحمس للغاية بشأن التأثير الذي أعتقد أن هذه المنظمات يمكن أن تحدثه.

لا يمكن أن تكون أمازون في وضع أفضل للمستقبل. نحن نطلق النار على جميع الأسطوانات ، تمامًا كما يحتاجنا العالم. لدينا أشياء في طور الإعداد ستستمر في الدهشة. نحن نخدم الأفراد والمؤسسات ، ولقد ابتكرنا صناعتين كاملتين وفئة جديدة كاملة من الأجهزة. نحن رواد في مجالات متنوعة مثل التعلم الآلي والخدمات اللوجستية ، وإذا كانت فكرة أحد سكان أمازون تتطلب مهارة مؤسسية جديدة أخرى ، فنحن مرنون بدرجة كافية وصبورون بما يكفي لتعلمها.

استمر في الابتكار ، ولا تيأس عندما تبدو الفكرة مجنونة في البداية. تذكر أن تتجول. دع الفضول يكون بوصلتك. يبقى اليوم الأول.

جيف

ليست هناك تعليقات