ads

تطلق Quibi طبقة مجانية بالكامل مدعومة بالإعلانات في أستراليا ونيوزيلندا




بدأت Quibi في تقديم مستوى مجاني تمامًا للمشتركين في أستراليا ونيوزيلندا حيث تحاول الشركة المتدفقة المتعثرة بناء قاعدة المشتركين فيها.

تشير رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى العملاء في أستراليا ، تمت مشاركتها مع The Verge ، إلى أنه بالنسبة للمشتركين في كل من أستراليا ونيوزيلندا ، فإن Quibi "تقدم الآن خطة مجانية مدعومة بالإعلان حتى تتمكن من تحديد الخيار المناسب لك". تطرح الشركة أيضًا مستوى اشتراك أرخص - بدءًا من $ 12.99 إلى $ 6.99 AUD (تقريبًا من 9 دولارات إلى 5 دولارات بالدولار الأمريكي). تطلق عليها الشركة سعرًا "مخفضًا بشكل كبير" وتدرج العملاء الحاليين في الخطة. من غير الواضح ما إذا كانت Quibi لديها خطط لإطلاق طبقة مجانية مدعومة بالإعلانات في بلدان أخرى ، ولكن The Verge قد تواصلت للحصول على مزيد من المعلومات.

يقول البريد الإلكتروني: "لا داعي لاتخاذ إجراء ، فما عليك سوى الاستمتاع بستة دولارات إضافية".

إنها خطوة كبيرة بالنسبة إلى كويبي - خطوة تأتي بعد أقل من ستة أشهر من إطلاق الخدمة. واجه كويبي طريقًا صعبًا. تكافح الشركة من أجل تنمية قاعدة المشتركين فيها ، ولم تنجح أي من سلسلتها في إحداث اندفاع في السوق السائدة. قام الملون بتأمين 10 ترشيحات إيمي في وقت الذروة ولكن حصريًا في فئات قصيرة الشكل عادة ما تهيمن عليها أصول YouTube الأصلية. لنفترض أن Quibi لم يتم إطلاقه بنسخته الخاصة من The Mandalorian أو حتى Love Life سيكون أكبر بخس.

هذا جزء من المشكلة التي تواجهها كويبي. يتقاضى Quibi 4.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة مقابل خطة مدعومة بالإعلان و 7.99 دولارًا شهريًا للمشتركين الذين لا يرغبون في التعامل مع الإعلانات. ثمانية دولارات في الشهر تجعلها أكثر تكلفة من Disney Plus ، و 5 دولارات في الشهر تجعلها تتماشى مع Apple TV Plus - خدمة بث أخرى تحاول العثور على أساسها ولكنها حققت على الأقل بعض النجاح المبكر مع The Morning Show.

المستوى المجاني المدعوم بالإعلانات هو شيء صرخ عليه كل ناقد إعلامي ومحلل في كويبي لاستكشافه ، حتى قبل إطلاق خدمة البث. من الصعب للغاية جعل الأشخاص يشتركون في خدمة ، خاصة في سوق مشبعة للغاية مثل تلك الموجودة اليوم ؛ سيكون الأمر أصعب بدون وجود مكتبة IP شعبية ، عرض كبير لجذب الناس ، واهتمام حول النظام الأساسي بشكل عام. بشكل غير متوقع ، لم أسمع أبدًا أي شخص خارج Media Twitter و Tech Twitter يتحدثون عن Quibi.

نأمل أن يجلب المستوى المجاني المشتركين الجدد في Quibi - المشتركين الذين هم في أمس الحاجة إليها. هناك بعض العوائق التي سيتعين على كويبي اكتشافها. على سبيل المثال ، نظرًا لأن كل محتواه يقل عن 10 دقائق ، فإن إجبار الأشخاص على الجلوس في وابل من الإعلانات يمكن أن يصبح تجربة مستخدم كابوسًا. ولكن إذا تمكنت Quibi من اجتذاب المشتركين والاحتفاظ بهم هناك حتى يكتشف Quibi ما هو عرضه المنفصل ، فيمكن أن يرى اللاعب بعض النمو. كما ذكرت الشهر الماضي:


  من شأن المستوى المجاني أن يساعد Quibi في توسيع نطاق عدد المشتركين وجلب الأشخاص الذين قد يتأخرون من     السعر (أو خطر اتهامهم بعد المحاكمة). من المرجح أن يفتح المستهلكون تطبيقًا ويشاهدوا حلقة أو اثنتين إذا لم يدفعوا مقابل ذلك ؛ بمجرد مسح خلاصة Instagram وقراءة التغريدات الجديدة ، لماذا لا تفتح Quibi؟ يمكن أن يعمل المستوى المجاني كجسر من نوع ما: فهو يشجع المزيد من الأشخاص على تنزيل التطبيق والاشتراك ومشاهدة مقاطع الفيديو بينما تكتشف Quibi خطة المحتوى الخاصة بها. يمكن أن تبدأ Quibi في اختبار نماذج التسعير الجديدة بمجرد أن تحقق نجاحًا ، لكن Quibi يحتاج إلى جمهور ثابت وكبير للقيام بذلك.


لا يزال أمام Quibi طريق طويل ، ولكن المستوى المجاني قد يسيطر على الشركة.

ليست هناك تعليقات