ads

ما تحتاج إلى معرفته عن Galaxy Note 20 الجديد و Note 20 Ultra


كلاهما يحزم 5G وأسرع شرائح Qualcomm ، لكن المرء يبدو أفضل بكثير على الورق.


لا تدع مطلقًا يقال أن Samsung لا تهز الأشياء. في العام الماضي ، قدم لنا جالكسي نوتس لأول مرة منذ عام 2014. (هل تتذكر 
الملاحظة 4 و نوت إيدج؟ كانت تلك الأيام.) قبل بضعة أشهر فقط ، كشفت سامسونج عن ثلاثة هواتف Galaxy S جديدة ، بما في ذلك طراز كبير الحجم. التي دخلت إلى ركن Galaxy Note من السوق. الأمر الذي ترك الحد الأعلى من تشكيلة الشركة في حالة مزدحمة للغاية.
وحشد أكبر. كشفت شركة Samsung رسميًا عن Galaxy Note 20 (999 دولارًا) و Note 20 Ultra (1299 دولارًا) اليوم ، إلى جانب عدد كبير من الأجهزة الجديدة الأخرى في حدث Unpacked عبر الإنترنت فقط. السؤال الكبير الآن هو ما إذا كان بإمكان هاتين الملاحظتين اقتناء منافذ لأنفسهما بين حزمة الأجهزة المتميزة بالفعل من سامسونج. وبصراحة ، لست متأكدًا من ذلك.

تجربة Ultra

على مر السنين ، أصبح خط Galaxy Note مرادفًا إلى حد ما للشاشات الكبيرة والمعالجات القوية ، وبالطبع قلم S Pen. يحتوي كل من Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra على كل ما سبق ، ولكن بين الاثنين ، يلبي Ultra أكثر معجبي Samsung الأكثر تطلبًا.

أول شيء أولاً: مع شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.9 بوصة ، فإن Note 20 Ultra هو هاتف كبير. بالنسبة لأولئك الذين يحافظون على العد ، هذا هو نفس حجم شاشة Galaxy S20 Ultra ، ويتم تحديث كل من هذه الشاشات حتى 120 هرتز. تمامًا مثل ملاحظة العام الماضي ، هناك فتحة صغيرة مثقوبة من أعلى الشاشة لاستيعاب كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل ، ونقص الحواف حول الشاشة مرة أخرى يعني أنه سيكون لديك الكثير من العقارات للتدوين تدوين الملاحظات أثناء اجتماعاتك (عن بعد). كما تجعل نسبة الارتفاع الطويلة للشاشة من Ultra Ultra أضيق قليلاً وأسهل في التعامل معها مما قد تتخيله ، على الرغم من أن الأشخاص الذين لديهم قفازات كبيرة لا يزالون هم الجمهور الحقيقي لشركة Samsung هنا. (حتى أنني واجهت مشكلة بيد واحدة.) على عكس العام الماضي ، لا توجد نسخة من الملاحظة للأشخاص ذوي الأيدي الأصغر ، والتي تبدو بصراحة وكأنها مقارنة بما فعلته سامسونج هذا العام.



بالحديث عن الحجم الكبير ، تبدو مجموعة كاميرا Note 20 Ultra (وتشعر) هائلة للغاية. من ما يمكنني أن أقول ، إنه مشابه جدًا في حجم سنام Galaxy S20 Ultra ، ولكنه يتميز حقًا بفضل اللمسات البرونزية الجديدة التي تدفعها سامسونج هذا العام. ومع ذلك ، فإن ما بداخله يجب أن يبدو مألوفًا جدًا. لقد عادت الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل من سامسونج ، ويبدو أنها مطابقة للكاميرا الموجودة في S20 Ultra - كما هو الحال بالنسبة للعرض 12 ميجابيكسل فائق العرض ، والذي لا يزال يلتقط مجال رؤية 120 درجة.

هذا لا يعني أن Samsung لم تعدل صيغتها ، على الرغم من ذلك. هذه المرة اختارت كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل ، وبينما لا يبدو هذا مثيرًا للإعجاب مثل مستشعر S20 Ultra بدقة 48 ميجابكسل ، فإن مطلق النار طويل المدى في Note 20 Ultra يحتوي على فتحة أوسع قليلاً والتي يجب أن تساعد في الإضاءة المنخفضة . ميزة Space Zoom المجنونة من Samsung عادت أيضًا ، على الرغم من أنها تم تحييدها قليلاً. يمكن لـ Note 20 Ultra دفع 50x ، مقارنة بـ 100x على S20 Ultra. بصراحة ، هذا جيد. بالإضافة إلى كونها زاحفة ، بدت تلك الصور 100x رهيبة في معظم الوقت.

استنادًا إلى اسمها وتلك الكاميرات المشابهة ، سيكون من السهل افتراض أنه لم يتغير الكثير داخليًا من Galaxy S20 Ultra. ليس هذا هو الحال بالضبط. في الداخل هي واحدة من شرائح Snapdragon 865+ من Qualcomm ، وبما أن نوى وحدة المعالجة المركزية لديها أعلى بقليل من 865 ، فإن Note 20 Ultra يجب أن يكون له ميزة طفيفة عندما يتعلق الأمر بالحصان. بالطبع ، بالنظر إلى مدى سرعة Snapdragon 865 القياسية ، أعتقد أن معظم الناس سيضغطون بشدة لاكتشاف أي اختلافات ذات مغزى في الأداء. (بالتأكيد لم أفعل ذلك). هذا صحيح بشكل خاص لأنه ، مثل S20 Ultra ، جميع إصدارات ذاكرة الوصول العشوائي Note 20 Ultra حزمة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي - بصرف النظر عن اللون ، فإن الخيار الوحيد الذي عليك القيام به هو ما إذا كنت تريد 128 جيجابايت (1300 دولار) أو 512 جيجابايت من التخزين (1449 دولارًا).


بعض الأشياء الأخرى التي يجب ملاحظتها: يحتوي Note 20 Ultra على بطارية 4500 mAh ، وهي أصغر بشكل ملحوظ من S20 Ultra. (يقسم Samsung أن الهاتفين مصنفان على نفس طول العمر ، لكننا سنحكم على ذلك.) وسيتعين على محبي الملاحظة الطويلة الأمد أيضًا إعادة ضبط ذاكرة عضلاتهم نظرًا لأن قلم S Pen المزود بتقنية البلوتوث يعمل الآن على أسفل الزاوية اليسرى. يمكنني بالفعل أن أتخيل نفسي أتأرجح على القلم حيث كان في السابق ، وأنا أشعر بالإحباط. ومع ذلك ، فإن استخدام قلم S Pen يجب أن يبدو طبيعيًا أكثر قليلاً مما اعتاد عليه. بفضل بعض التحسينات البرمجية وشاشة S20 Ultra الجديدة الرائعة ، فإن التأخير بين كتابة شيء ما على هذا الزجاج ورؤيته يبدو ضئيلاً - فكر في حوالي 9 مللي ثانية. إن رؤية Samsung لتوضيح هذا الحد الأدنى من الكمون جعلتني أتساءل عما إذا كان قد حان الوقت أخيرًا لإعطاء الكتابة على الزجاج مرة أخرى.

يعتبر جهاز Note 20 Ultra أيضًا أول جهاز Samsung يحزم راديوًا عريض النطاق (أو UWB) لنقل البيانات قصيرة المدى. تحتوي UWB على الكثير من التطبيقات ، ولكن ربما تكون معروفة على نطاق واسع في دوائر الهواتف الذكية بأنها التكنولوجيا التي تسمح لسلسلة Apple 11 iPhone إلى ملفات AirDrop من خلال توجيه جهاز إلى آخر. أخبرتنا Samsung أن Note 20 Ultra سيتضمن ميزة مماثلة حتى تتمكن من نقل الملفات بسرعة من Ultra إلى أخرى ، وقبل فترة طويلة تخطط الشركة لاستخدام الراديو لتحديد موقع أجهزة Samsung مع AR وفتح الأبواب.

عام جديد ، حيل جديدة

إذا كان Note 20 Ultra يبدو وكأنه S20 Ultra مع قلم وقليل من التغيير ، فهذا ليس مفاجئًا. التداخل هنا كبير ومثير للقلق أكثر من ذلك بقليل.

دعنا ننتقل من خلال إضافات البرامج التي تساعد في تحديد تجربة Note 20. وبطبيعة الحال ، نحتاج أن نبدأ بقلم S Pen. جميع الميزات الكلاسيكية موجودة هنا - تحقق من مراجعة Note 10+ لإلقاء نظرة فاحصة عليها - ولكن الآن يمكنك التنقل في واجهة Note باستخدام حفيف ونقرات من معصمك. تخيل أن رسم أنواع معينة من التعرجات في الهواء سيكشف عن تطبيقاتك الحديثة ، ويعود إلى مستوى واحد ، ويعيدك إلى الشاشة الرئيسية ، وحتى التقاط لقطة شاشة. هذه الإيماءات هي أكثر زاوية من تلك التي ظهرت لأول مرة في العام الماضي Note 10 ، وهذا من شأنه أن يجعل من السهل نظريًا سحبها. التركيز على "نظريًا" - مما رأيته ، لا يزال الأمر يتطلب بعض الممارسة لجعلها تعمل بشكل صحيح.

كانت إضافة إجراءات جوية جديدة مثل هذه أمرًا لا مفر منه ، وفكرة التنقل في هاتفك بعصا سحرية من نوع ما طموحة بما يكفي لتكون ساحرة. ومع ذلك ، كم مرة ستحتاج بالفعل إلى القيام بمهام متعددة على هاتفك عندما لا تكون ممسكًا به؟ حتى بالنسبة لعشاق القلم ، أظن أن الإجابة "نادرًا". لحسن الحظ ، تعد بعض ميزات S Pen الأخرى من Samsung أكثر عملية قليلاً. ستتمكن أخيرًا من ترميز ملفات PDF في تطبيق Notes المدمج ، وإذا كنت من النوع الذي يحب تسجيل الاجتماعات أو الفصول أثناء تدوين النقاط ، يمكنك النقر على خربشات معينة على الشاشة للانتقال إلى أجزاء مختلفة من ملف الصوت. بصراحة ، أين كان هذا عندما كنت في الكلية؟

تبدو سامسونج أيضًا فخورة جدًا بميزة DeX اللاسلكية الجديدة ، والتي ستتيح لك "إرسال" واجهة تشبه سطح المكتب إلى أي شاشة تدعم Miracast. (بطبيعة الحال ، يشمل ذلك جميع أجهزة تلفزيون Samsung الذكية من عام 2019 فصاعدًا.) ولكن ، لم تشرح Samsung الميزة بتعمق حتى الآن ، لذلك يمكن لأي شخص أن يخمن مدى فائدة ذلك.


تنازلات محيرة

ثم هناك Galaxy Note 20 ، الذي يشعر بعدم التركيز بشكل مثير للقلق على هاتف ذكي بقيمة 1000 دولار. ضع في اعتبارك Galaxy Note 10 العام الماضي: كان إلى حد كبير نفس الهاتف مثل Note 10 Plus ، أصغر بقليل. على الرغم مما قد توحي به اتجاهات الصناعة ، لا يرغب الجميع في شراء جهاز chonker في جيبهم أو محفظتهم. لهذا السبب ، كان Note 10 اختيارًا جيدًا للأشخاص الذين تم تغيير حجمهم من الطرز السابقة. ملاحظة 20 لهذا العام تشبه إلى حد بعيد Note 20 Ultra ، إلا أنها ليست أصغر بكثير وهي أسوأ قليلاً في معظم النواحي.
جميع حيل البرامج التي ذكرتها للتو موجودة هنا أيضًا ، لكن الأجهزة أقل إثارة للإعجاب. يحتوي Note 20 على شاشة بحجم 6.7 بوصة ، لذا فهي أصغر من الناحية الفنية ، ولكن بصراحة - الفرق في الحجم بالكاد ملحوظ. على عكس Note 10 القياسي ، فإن Note 20 ليس هاتفًا للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة. تلك الشاشة؟ يعمل بدقة أقل تبلغ 2400 × 1080 ويتم تحديثه فقط عند 60 هرتز. لا يحتوي قلم S Pen من Note 20 على نفس وقت الاستجابة المنخفض للغاية الذي يتمتع به جهاز Ultra أيضًا. ممنوحًا ، لا يزال S Pen يشعر بسلاسة أكبر وأسرع للاستجابة هنا مما هو عليه في Note 10 ، ولكن اختيار Samsung للشاشة يعني أن مستخدمي Note 20 Ultra لا يزالون يحصلون على أفضل تجربة.

يأتي Note 20 أيضًا بسعة 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجا بايت للتخزين ، ولا توجد ذاكرة قابلة للتوسيع ؛ هذا متاح فقط على Ultra. تم منحه ، لا يزال يحتوي على Snapdragon 865+ لذا لا ينبغي أن تكون القدرة الحصانية الهائلة مشكلة ، لكن قائمة التخفيضات الصغيرة مستمرة. يتكون ظهره مما تسميه Samsung "glasstic" ، والذي رأيناه من قبل على هواتف الشركة متوسطة المدى A-series. إنه من البلاستيك الذي لا يمكن تمييزه تقريبًا عن الزجاج الخلفي لـ Note 20 Ultra ، ولكنه يشعر بمزيد من الفراغ وأقل متانة بشكل عام. ليس بالضبط ما يحب المرء رؤيته على هاتف بسعر أربعة أرقام.
تعد كاميراتها أكثر ترويعًا أيضًا ، على الأقل وفقًا لمعايير Samsung. بدلاً من الشروع في كل شيء كما فعلت مع Note 20 Ultra ، يبدو أن Samsung قد نقلت للتو كاميرات Galaxy S20 Plus الثلاث الرئيسية إلى Note 20. وهذا مثير للسخرية بشكل خاص لأنه ، حتى كتابة هذه السطور ، جعلت الصفقات والعروض الترويجية الأخيرة تم إلغاء قفل Galaxy S20 Plus بنفس الكاميرات ، وشاشة أفضل ، وتخزين قابل للتوسيع ، والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية أكبر قليلاً ، أرخص قليلاً من Note 20.

الفضل في مكان استحقاقه ، هذا الشيء لا يخلو من سحره. أولاً ، إنه يتمتع بهيكل مستدير قليلاً أجده جذابًا بشكل مدهش ، حتى كمعجب بالجمال الجديد في Notes. شاشة Note 20 مسطحة تمامًا أيضًا ، بدلاً من منحنية قليلاً عند الحواف مثل شاشة Ultra - مما قد يجعلها أقل عرضة لللمسات العرضية. ولا يزال يبدو وكأنه جهاز جيد الإعداد ، حتى لو كان يفتقر إلى الأسلوب المطلق والكثافة المطمئنة لأخيه الأكثر تكلفة.

أفهم ما تحاول Samsung القيام به هنا. هذا هاتف للأشخاص الذين يريدون معظم تجربة Note ولكنهم لا يحتاجون إلى كل الرتوش المتميزة ، وهذه حجة قيمة. الشيء هو أنه لا يزال هاتفًا بقيمة 1000 دولار. عندما تفكر في أن العديد من الأشخاص (في الولايات المتحدة على أي حال) يشترون هواتف ذكية باهظة الثمن مثل هذه على خطط التقسيط على أي حال ، فقد يكون من الصعب تخيل شخص ما لا يقوم بالقصف قليلاً شهريًا من أجل Ultra. بعد كل شيء ، هذا العملاق الذي يبلغ 1300 دولار هو بالضبط نوع الهاتف الذي لطالما اعتقدت سامسونج - أو جادلت ، على الأقل - الذي يريده معجبو الملاحظات المتشددون حقًا.

علاوة على كل ذلك ، أصرت Samsung لسنوات على أن سلسلة Note تمثل ذروة براعة صناعة الهواتف الذكية. مع الملاحظة 20 ، فإن الشركة تشوش على هذه الرسالة. ربما أكون مخطئًا - ربما تصبح الملاحظة 20 العادية هي النوع الذي تريده شركة Samsung حقًا. في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، فإنه يأتي إلى حد كبير كإصدار مخفف من Ultra مع سعر طلب يجعل من الصعب التغاضي عن بعض التنازلات البارزة. لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال بالفعل ، أقترح عليك الاستمرار في تغطيتنا المستمرة (والمراجعة النهائية) قبل أن تقرر إسقاط ما يزيد عن 1000 دولار على أي من هذه الهواتف ، ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار على الإطلاق ، - تبدأ الطلبات لكلا المذكرتين في منتصف ليل 6 أغسطس 2020.

الطلبات المسبقة

يمكنك "حجز" Samsung Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra اليوم بدءًا من 999 دولارًا و 1299 دولارًا على التوالي. تبدأ الطلبات المسبقة رسميًا في 6 أغسطس ، ويمكنك استلام أي هاتف ذكي من موقع بيع بالتجزئة فعليًا بدءًا من 21 أغسطس. أما أولئك الذين يطلبون مسبقًا أي جهاز ، فيجب أن يتلقوه بحلول 21 أغسطس أيضًا.

أضافت Samsung بعض الامتيازات لأولئك الذين حجزوا أو طلبوا مسبقًا Note 20 أو Note 20 Ultra. أولاً ، يمكنك الحصول على خصم يصل إلى 500 دولار إذا كان لديك جهاز لاستبداله عند الطلب المسبق. ستحصل أيضًا على رصيد Samsung بقيمة 150 دولارًا يمكنك استخدامه لشراء الملحقات أو حزمة Xbox Game Pass Ultimate التي تتضمن وحدة تحكم في ألعاب Bluetooth يمكنك استخدامها لدفق ألعاب Xbox وتشغيلها من هاتفك الجديد. علاوة على ذلك ، ستحصل أيضًا على أربعة أشهر من YouTube Premium مجانًا وستة أشهر من Spotify Premium مجانًا.

لديك أيضًا خيار الانتقال إلى Best Buy للطلب المسبق لـ Note 20 أو Note 20 Ultra. تقدم Best Buy خصمًا يصل إلى 700 دولار إذا كان لديك جهاز مؤهل لاستبداله ، وستحصل على رصيد Samsung بقيمة 150 دولارًا أيضًا.

ليست هناك تعليقات