ads

أعلنت Microsoft عن Windows 11 بتصميم جديد وقائمة ابدأ والمزيد




 تؤكد Microsoft رسميًا اسم الإصدار التالي من Windows اليوم: Windows 11. بعد شهور من الإثارة والتلميحات بشأن الرقم 11 وتسريب Windows 11 العملاق ، أصبح نظام التشغيل الجديد من Microsoft رسميًا. ينصب التركيز الكبير لنظام التشغيل Windows 11 على تبسيط واجهة مستخدم Windows ، ومتجر Windows جديد ، وتحسينات في الأداء وتعدد المهام. سيتضمن Windows 11 أيضًا دعمًا لتشغيل تطبيقات Android لأول مرة.

أول شيء ستلاحظه بخصوص Windows 11 هو أنه يتضمن قائمة "ابدأ" جديدة وزر "ابدأ" محدثًا يتمركز كلاهما في شريط المهام. تشبه واجهة المستخدم هذه إلى حد كبير ما رأيناه لأول مرة في Windows 10x ، وهو مشروع تم التخطيط له في الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة والتي ألغتها Microsoft في النهاية. يظهر الكثير من عمل واجهة المستخدم الذي تم إدخاله في Windows 10x في Windows 11.


تسقط قائمة البدء الجديدة Live Tiles التي تم تقديمها في الأصل مع Windows 8 وتختار المزيد من المشغلات النموذجية التي ستجدها في Chrome OS أو Android. هناك تطبيقات ومستندات حديثة وواجهة بحث منفصلة. يتأثر الكثير من المظهر المركزي بشكل واضح بنظام التشغيل macOS و Chrome OS ، ويشتمل Windows 11 أيضًا على الزوايا المستديرة التي رأيناها في كل من Android و iOS.

يقول رئيس Windows Panos Panay: "لقد استحوذ الفريق على كل التفاصيل." سيتضمن Windows 11 أيضًا أوضاعًا داكنة وفاتحة محدثة تبدو أفضل بكثير مما رأيناه في Windows اليوم.

يبدو أنها طريقة مفيدة لدعم الشاشات المتعددة والتأكد من أن التطبيقات تفتح دائمًا على الشاشة الصحيحة. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول متصل بشاشة أو جهاز سطح مكتب تقليدي مع شاشات متعددة.

يعد الأداء أيضًا محور تركيز كبير لنظام التشغيل Windows 11. تعد تحديثات Windows أصغر بنسبة 40 بالمائة وأكثر كفاءة كما يحدث الآن في الخلفية. نأمل أن يعني ذلك أن Windows 11 لا يزعجك في منتصف العمل.


تقوم Microsoft أيضًا بدمج Microsoft Teams مباشرةً في Windows 11 لكل من المستهلكين والمستخدمين التجاريين. تم دمج Teams مباشرة في شريط المهام ، مما يسمح لمستخدمي Windows 11 بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل. من الواضح أن هذا يعد تحولًا كبيرًا بعيدًا عن Skype ، الذي تم تجميعه كجزء من Windows 10.

تعد أدوات Windows وإيماءات اللمس أيضًا جزءًا كبيرًا من Windows 11. تعد الأدوات الذكية موجزات مخصصة ، يتم تشغيلها بواسطة AI ، والتي تعتمد على عناصر واجهة المستخدم التي رأيناها تقدمها Microsoft في Windows 10. إنها تنزلق من الجانب الأيسر من Windows 11 ، و يمكنك أيضًا عمل ملء الشاشة. تتضمن الأدوات المضمنة موجز الأخبار والطقس والخرائط.

ومن المثير للاهتمام أن هذه الأدوات تتضمن أيضًا أداة تتيح لك توجيه المبدعين المحليين مباشرةً من داخل Windows 11.


تعمل Microsoft أيضًا على تحسين الإيماءات التي يمكنك استخدامها على الأجهزة اللوحية وأهداف اللمس. بدلاً من التقليب في وضع الكمبيوتر اللوحي ، يتكيف Windows 11 ببساطة للسماح لك بلمس نظام التشغيل بسهولة.

إلى جانب ذلك ، يتم إجراء تحسينات على الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت. مع أقلام معينة ، سيدعم Windows 11 أيضًا التعليقات اللمسية هنا. قد يعني ذلك أننا سنرى الكثير من الأجهزة الجديدة التي ستدعم تغييرات قلم الشاشة هذه في Windows 11.

يعد Xbox جزءًا كبيرًا من Microsoft ، وقد سمعنا أيضًا من سارة بوند التنفيذية في Xbox حول ألعاب الكمبيوتر مع Windows 11. ستكون ميزة Auto HDR ، وهي ميزة في Xbox Series X / S ، جزءًا من Windows 11. سيؤدي تمكين Auto HDR إلى إضافة نطاق ديناميكي عالٍ (HDR) لعدد كبير من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12 طالما أن لديك شاشة HDR متوافقة.


تعد Microsoft أيضًا بتحسينات في السرعة والأداء لنظام التشغيل Windows 11. سيكون DirectStorage جزءًا من Windows 11 ، وستتطلب ميزة جديدة كبيرة من Xbox Series X / S. تتطلب DirectStorage أحدث محركات أقراص NVMe لتسريع أوقات تحميل الألعاب على Windows 11 ، و سيحتاج مطورو الألعاب إلى تمكين هذه التقنية لزيادة أوقات التحميل بشكل أكبر.

يتم أيضًا دمج Xbox Game Pass في نظام التشغيل Windows 11 ، وذلك بفضل تطبيق Xbox الجديد الذي كانت الشركة تختبره منذ شهور. يتضمن هذا أيضًا xCloud المدمج في تطبيق Xbox هذا ، بحيث يمكنك بث الألعاب من سحابة Microsoft أيضًا.

أخيرًا ، أحد أكبر أجزاء Windows 11 هو المتجر الجديد ودعم تطبيقات Android على Windows. تمت إعادة تصميم Microsoft Store وسيدعم مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة عادةً في متجر تطبيقات Windows. يتضمن ذلك تطبيقات من Adobe Creative Suite وتطبيقات Android بما في ذلك TikTok و Instagram.

يمكن للمطورين استخدام "محركات التجارة" الخاصة بهم ، ولن تأخذ Microsoft جزءًا من ذلك ؛ يمكن للمطورين استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم إذا أرادوا ذلك. يقول ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft: "لطالما دافع Windows عن السيادة للمبدعين".

أكبر الأخبار هنا هي أن Windows 11 سيعمل أيضًا على تشغيل تطبيقات Android. دخلت Microsoft في شراكة مع Amazon و Intel لجعل ذلك حقيقة واقعة ، وسيستخدم Windows 11 تقنية Intel Bridge لإحياء هذا الأمر. عرضت Microsoft تطبيق TikTok وتطبيقات Android الأخرى التي تعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Windows على Windows 11 ، وتخطط الشركة لمشاركة المزيد من المعلومات حول هذا "في الأشهر المقبلة".

لا يوجد تاريخ لإصدار Windows 11 حتى الآن ، لكن Microsoft وعدت بإتاحته كترقية مجانية لمستخدمي Windows 10. نتوقع ظهور Windows 11 في وقت ما في أكتوبر ، جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل.


ليست هناك تعليقات