ads

يبدو أن HarmonyOS من Huawei هو مجرد نسخة متشعبة من Android




 HarmonyOS هو نظام تشغيل بديل من Huawei تم إنشاؤه بعد أن تم حظر الشركة في الولايات المتحدة وفقدت ترخيص Android الخاص بها. الحقيقة هي أن نظام التشغيل ليس بديلاً جديدًا بل هو أكثر من شوكة slapdash لنظام Android 10 ، وفقًا لتقرير جديد من Ron Amadeo من Ars Technica.

تم طرح HarmonyOS في البداية على أنه نظام تشغيل متميز تمامًا عن Android و iOS ، وهو شيء سيكون تمامًا كما هو الحال في المنزل على الأجهزة المنزلية الذكية (مثل جهاز Honor Vision TV الخاص بالشركة) كما هو الحال في الهواتف الذكية. كان الإعلان بمثابة وعد متفائل بأن فقدان الوصول إلى الشركات الأمريكية لن يمنع Huawei من الابتكار ، لكن تجربة Amadeo مع الإصدار التجريبي تسلط الضوء على بعض الاكتشافات المخيبة للآمال:

يتطلب الحصول على وصول المطور فحصًا للخلفية لمدة يومين يتضمن إرسال نسخ من جواز السفر والمعرف الشخصي وبطاقة الائتمان إلى Huawei

لا تقوم بالفعل بتشغيل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل في محاكيها ؛ يتم بثه إليك ، على غرار Google Stadia ، من (على الأرجح) هاتف يعمل بالإصدار التجريبي في الصين

الأهم من ذلك ، أن HarmonyOS يبدو أنه شبيه بنظام Android 10 مع كلمة بحث واستبدال كلمة "Android" بـ "Harmony"

من المحتمل أن يكون HarmonyOS دائمًا هو الأكثر شيوعًا في الصين ، ولكن حقيقة أن نظام التشغيل الجديد يبدو أنه استمرار لجلد EMUI من Huawei مع إمكانية وصول أبطأ إلى تحديثات Android من خلال Open Source Android Project يعد ضربة كبيرة ضد استخدامه في أي مكان آخر. قد يكون من الجيد عدم الإساءة إلى حكومة الولايات المتحدة وإرضاء السلطات الصينية ، لكن عمليات التحرير السريعة للنص وعملية التطبيق الغازية لا تجعل نظام التشغيل فاتحًا للشهية.


ليست هناك تعليقات