ads

يبدو ان Microsoft و Google و Qualcomm قلقون بشأن استحواذ Nvidia على Arm

 


تثير Microsoft و Google و Qualcomm مخاوف للمنظمين بشأن الاستحواذ على Nvidia's Arm ، وفقًا لتقارير CNBC و Bloomberg. لقد تواصلت الشركات مع المنظمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والصين ، مع وجود مخاوف من أن Nvidia يمكن أن تغير كيفية ترخيص Arm لتكنولوجيا صناعة الرقائق الخاصة بها.

تعهدت Nvidia بأنها لن تستخدم سيطرتها على الشركة لتغيير كيفية تفاعلها مع الأنشطة التجارية الأخرى. قال الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia ، جنسن هوانغ ، في رسالة إلى صحيفة Financial Times ، إنه يمكن أن "يذكر بشكل لا لبس فيه أن Nvidia ستحافظ على نموذج ترخيص Arm المفتوح. ليس لدينا أي نية "لخنق" أو "رفض" توريد Arm إلى أي عميل ".

ومع ذلك ، يجادل منافسو Nvidia بأن إبقاء Arm محايدًا وعدم استخدام تقنيتها لتحقيق مكاسب Nvidia الخاصة ليس ما تحفز الشركة على القيام به - لا سيما بعد دفع 40 مليار دولار مقابل ذلك. ومع ذلك ، فإن القيود المفروضة على الترخيص ستضر الشركات التي تستفيد من القدرة على ترخيص تكنولوجيا Arm. يقال إن Google و Microsoft يعملان على شرائحهما الخاصة القائمة على Arm ، وتعتمد معالجات Qualcomm على البنية.

من جانبها ، جادلت Nvidia بأن الاستحواذ يتعلق بدفع الذكاء الاصطناعي إلى الأمام ، وهو مجال ركزت عليه Nvidia بشدة ، بدءًا من رفع مستوى التعلم الآلي على بطاقات الرسومات الخاصة بها إلى عملها في السيارات ذاتية القيادة. يمكن لتقنية Arm منخفضة الطاقة أن تساعد Nvidia على نشر الذكاء الاصطناعي في المزيد من الأماكن ، ولكن سيتعين على الشركة أيضًا معرفة ما يجب فعله مع كل شيء آخر يفعله Arm - بشكل أساسي ، تشغيل كل هاتف محمول تقريبًا بالإضافة إلى الاحتفاظ بمفتاح شركات الكمبيوتر التي تتحرك بعيدا عن إنتل.

كما يبدو أن المنظمين يبحثون عن كثب أيضًا الصفقة لتحديد ما إذا كانت ستمنح Nvidia الكثير من القوة في مجال صناعة الرقائق: وفقًا لـ CNBC ، طلبت لجنة التجارة الفيدرالية من Nvidia و Arm تقديم المزيد من المعلومات ، ويمكن أن تتحدث إلى "أخرى الشركات التي قد يكون لديها معلومات ذات صلة ".

في غضون ذلك ، وعد مسؤولو المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي "بإجراء تحقيق شامل" في الصفقة. من المحتمل جدًا أنهم سوف يسمعون العديد من الاعتراضات ، ليس فقط من Google و Microsoft و Qualcomm ، ولكن من الآخرين في صناعة الرقائق الذين يشعرون بالقلق من تأثر اتفاقية الترخيص المفتوحة مع Arm بالاندماج.

هذه الشركات لديها خبرة مع المنظمين والسلوك المناهض للمنافسة. اضطرت شركة Qualcomm إلى دفع عدة غرامات بمئات الملايين وأحيانًا مليارات الدولارات للسلطات في الصين وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي بسبب سياسات الترخيص المناهضة للمنافسة. كان لدى Microsoft ، بالطبع ، قضية احتكار كبيرة لها في التسعينيات ، حيث واجهت الحكومة الأمريكية ، وكانت Google مؤخرًا محورًا لتزايد المشاعر المناهضة للاحتكار في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ليست هناك تعليقات