ads

حظرت مينيابوليس استخدام برنامج التعرف على الوجه من قبل قسم الشرطة التابع لها

 




صوّت مجلس مدينة مينيابوليس بالإجماع يوم الجمعة على قانون يحظر استخدام برامج التعرف على الوجه من قبل قسم الشرطة ووكالات المدينة الأخرى ، حسبما ذكرت صحيفة ستار تريبيون. يضيف الحظر مينيابوليس إلى قائمة المدن الأمريكية التي تتحرك للحد أو إنهاء استخدام مثل هذه التكنولوجيا من قبل مسؤولي إنفاذ القانون وموظفي المدينة.

لكن رئيس شرطة مينيابوليس ، ميداريا أرادوندو ، قال في بيان إن الحظر تم إنشاؤه دون الحصول على تعليقات منه ، وأنه يعتقد أنه من الممكن "استخدام تقنية التعرف على الوجه وفقًا لخصوصية البيانات وغيرها من أشكال الحماية القانونية للمواطنين" ، وفقًا لـ Star منبر. تم العثور على برامج التعرف على الوجوه بها تحيزات تتعلق بالعمر والعرق والعرق ، وقد أثار المدافعون عن الخصوصية مخاوف بشأن استخدامها من قبل تطبيق القانون. أنشأ مرسوم مينيابوليس عملية استئناف تسمح لوكالات المدينة بطلب إعفاءات في ظل بعض الظروف.

كانت مينيابوليس مسرحًا لاحتجاجات عامة ضخمة الصيف الماضي بعد أن قتل أحد ضباط الشرطة جورج فلويد أثناء اعتقاله في مايو. صوت مجلس المدينة على حل قسم الشرطة في يونيو الماضي ، ولكن انتهى به الأمر إلى خفض ميزانية الوزارة لعام 2021 بأقل من 5 في المائة.

البرمجيات التي صنعتها شركة Clearview AI - الشركة المثيرة للجدل التي تمتلك قاعدة بيانات تضم حوالي 3 مليارات صورة مأخوذة من وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى - سيتم تضمينها تحت حظر التعرف على الوجه في مينيابوليس. ذكرت BuzzFeed News العام الماضي أن مينيابوليس كانت واحدة من أقسام الشرطة التي لديها حق الوصول إلى برنامج Clearview. كما أن كليرفيو لديها عقود مع سلطات الهجرة والجمارك الأمريكية ووزارة الأمن الداخلي.

نفذت مدن أخرى أيضًا حظرًا على برامج التعرف على الوجه ، حيث منعت بورتلاند الاستخدام العام والخاص للتكنولوجيا. أقرت بوسطن وسان فرانسيسكو وأوكلاند أيضًا قوانين تمنع المؤسسات العامة من استخدام التعرف على الوجه ، لكن بورتلاند كانت أول من حظر الاستخدام الخاص.

ليست هناك تعليقات