ads

Apple صارمة للغاية فيما يتعلق بالنسخ واللصق في نظام التشغيل iOS 16

 

في الوقت الذي كنت أستخدم فيه iOS 16 حتى الآن ، كنت سعيدًا جدًا بشكل عام بالميزات والتحسينات الجديدة. شاشة القفل القابلة للتخصيص ممتعة. إزالة خلفية الصور فقط عن طريق الضغط باستمرار على موضوع الصورة لم تصبح قديمة. ولكن بعد أيام قليلة فقط من طرح البرنامج الجديد ، وجدت بالفعل أكبر إحباط لدي: يسأل iOS الآن عما إذا كان من المقبول لصق عنصر من تطبيق إلى آخر. باستمرار. مرارا وتكرارا وتكرارا.

يجب أن يكون هناك حل أفضل من هذا

أنا أفهم لماذا وراء الموجه الجديد. غالبًا ما تحتوي حافظة جهاز iPhone الخاص بك على بيانات حساسة - كلمات المرور والصور الشخصية ورموز المرور ذات العاملين وما إلى ذلك. من المحتمل أن تقوم التطبيقات بتصفح هذه المعلومات في كثير من الأحيان أكثر مما يدركه أي منا. وهذا مثال آخر على التزام Apple بشعارها بشأن الخصوصية: اسأل الأشخاص بلغة إنجليزية بسيطة عما إذا كانوا يريدون السماح للتطبيقات بالوصول إلى معلوماتهم. اسألهم مرارًا وتكرارًا.

لكن الموجه الجديد يضيف احتكاكًا حيث لم يكن موجودًا من قبل. إنه يجعل النسخ واللصق بطبيعته أقل سلاسة. على سبيل المثال ، إذا قمت بقص موضوع صورة في الصور ، وقمت بنسخها ، ثم انتقلت للصقها في نص في الرسائل ، فسيتم النقر على مربع حوار الإذن. كل مره. ينطبق الشيء نفسه على لصق شيء ما في الملاحظات.


هذه تطبيقات iPhone أساسية ، وعلى الرغم من أنه من المناسب أن تطبق Apple قواعدها عالميًا ، أجد نفسي أفكر أيضًا في الإحباط ، "نعم ، بالطبع لا بأس من لصق هذه الصورة في رسالة. لماذا لا يكون؟ يكفي بالفعل." نحن نتحدث عن تدفق عمل أساسي شائع جدًا ، والآن هناك عقبة في المنتصف. لماذا تتحقق Apple بشكل مزدوج مما هو واضح نية المستخدم والأمر المباشر؟

الهدف من منع التطبيقات من التطفل على الحافظة الخاصة بك معقول. ولكن من المؤكد أنه من الممكن لشركة Apple تضمين "السماح دائمًا" بين الخيارات حتى لا يضطر الأشخاص إلى رؤية هذه الشاشة باستمرار. أو يمكن للشركة إضافة "لوحة لصق" إلى إعدادات الخصوصية لكل تطبيق بالطريقة التي تعمل بها مع الموقع والإشعارات وبيانات الخلفية وما إلى ذلك. ما عليك سوى إعطائنا طريقة ما لإثبات الاستمرارية لتفضيلات النسخ واللصق لدينا.

تحدث النافذة المنبثقة بشكل متكرر لدرجة أنني أتساءل عما إذا كانت خطأ وليس السلوك المقصود. وأحيانًا - مثلما يحدث عند اللصق في Slack - لا يظهر ذلك على الإطلاق. لم يتم تغيير أي شيء حتى الآن في الإصدارات التجريبية الأولى من iOS 16.1 ، لكنني آمل أن تقوم Apple بتنقيح هذا التفاعل عاجلاً وليس آجلاً.



ليست هناك تعليقات