ads

لن يتمكن بعض مستخدمي Huawei في الولايات المتحدة من تحديث هواتفهم بعد الآن

 

انتهت صلاحية ترخيص Huawei المؤقت من وزارة التجارة الأمريكية ، مما يجعل من الصعب على المستخدمين الأمريكيين تحديث بعض هواتف شركة التكنولوجيا الصينية.

في عام 2019 ، وضع الرئيس ترامب شركة Huawei والشركات الصينية الأخرى على "قائمة الكيانات" ، مما منع هذه الشركة فعليًا من التعامل مع الولايات المتحدة (لذلك بالنسبة لشركة Huawei التي كانت أساسًا Google ، والتي يتم استخدام نظام التشغيل Android الخاص بها بواسطة معظم الهواتف التي لا تعمل بنظام iPhone) . لكن وزارة التجارة تمنح استثناءات مؤقتة للترخيص منذ ذلك الحين للحفاظ على شبكات Huawei وأنظمة المستخدمين تعمل بسلاسة.

الآن ، انتهت صلاحية آخر تمديد لمدة 90 يومًا في 13 أغسطس ولم يتم تجديده.

في شهر مايو ، أخطرت وزارة الولايات المتحدة الشركات بأن الامتداد "يوفر فرصة لمستخدمي أجهزة Huawei ومقدمي خدمات الاتصالات - خاصة أولئك الموجودين في المجتمعات الريفية بالولايات المتحدة - لمواصلة تشغيل هذه الأجهزة والشبكات الحالية مؤقتًا مع تسريع الانتقال إلى موردين بديلين. "

لقد حان الوقت لهذا الانتقال ، أو المخاطرة باستخدام الهواتف والأجهزة التي تم التخلص منها تدريجيًا والتي لا يمكن لنظام التشغيل Android من Google تحديثها بعد الآن. هذا يعني عدم وجود المزيد من تحديثات نظام التشغيل (آسف ، يأمل نظام Android 11) ، وربما الأهم من ذلك ، عدم وجود المزيد من التحديثات الأمنية.

هذا يؤثر على هواتف مثل P30 Pro. بالنسبة للهواتف التي لا تحتوي على نظام قائم على Google ، مثل P40 Pro ، يجب أن تظل التحديثات من الصين ممكنة. تدير Huawei نظام التشغيل الخاص بها ، HarmonyOS.

الترخيص منتهي الصلاحية جزء من حملة القمع المستمرة لإدارة ترامب ضد شركات التكنولوجيا الصينية ، بما في ذلك تطبيقات مثل TikTok.

ليست هناك تعليقات