ads

Nubia Watch عبارة عن سوار ذكي منحل OLED




وصفت بعض التقارير الموثوقة الأولى عن "Apple iWatch" التي أتذكر قراءتها أنها "مصنوعة من الزجاج المنحني". استخدمت Apple Watch في نهاية المطاف الزجاج المنحني إلى حد ما ، بالطبع ، لكنها لم تكن حقًا سمة مميزة للمنتج. بعد كل شيء ، في عام 2013 ، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن ساعة Apple من المتوقع أن "تتميز عن المنافسين بناءً على فهم الشركة لكيفية انحناء هذا الزجاج حول جسم الإنسان". كنت أتخيل شيئًا مستقبليًا أكثر قليلاً مما حصلنا عليه.

شيء يشبه إلى حد ما ساعة النوبة ، كما يحدث. ساعة Nubia الذكية الجديدة عبارة عن سوار تهيمن عليه شاشة OLED كبيرة مرنة تنحني في منتصف الطريق حول معصمك ، وهو أمر مثير للإعجاب من الناحية الفنية. بعد ارتدائه لمدة أسبوعين ، أعتقد أنه من الأفضل أن تكون Apple Watch على النحو الذي حدث. ولكن إذا كنت تريد أن تشير تقنيتك القابلة للارتداء إلى الطموح الهندسي قبل كل شيء ، فقد يكون الأمر يستحق المشاهدة.

تم إطلاق Nubia Watch للتو على Kickstarter بأسعار تبدأ من 199 دولارًا ، وقد تم تمويل حملتها بالفعل. الإصدار الصيني من الجهاز ، الذي كنت أختبره ، متاح بالفعل في متاجر البيع بالتجزئة ويقوم بتشغيل برامج مختلفة ، لذلك لا تأخذ هذا كمراجعة - فهذه مجرد انطباعاتي عن الجهاز في حال كنت تفكر في دعمه .

أول شيء يجب ملاحظته هو أنه مكتنزة جدًا بسماكة 14.2 ملم ، على الرغم من أنه يشعر على الأقل بالصلابة بفضل بنيته المعدنية إلى حد كبير. تم تصنيفها لمقاومة الماء والغبار IP54 ، وهي مريحة بشكل معقول للارتداء ، على الرغم من أنني لن أقول أنني أحب شكلها. هذا جهاز تقني بلا خجل ، لكنه على الأقل أكثر أناقة قليلاً من نظرة النوبة السابقة لمفهوم ألفا.

الشاشة قطرية 4 بوصات وبدقة 960x192 ؛ يمكنك رؤية وحدات البكسل إذا نظرت عن كثب ، لكنها حادة بدرجة كافية عند مسافات مشاهدة المشاهدة العادية. قد يكون من الصعب بعض الشيء رؤيته في الخارج ، ولا يوجد تعديل تلقائي للسطوع ، ولكن بخلاف ذلك فهو متباين ومتباين كما تتوقع من لوحة OLED جيدة. الشاشة مغطاة بزجاج مرن من Schott ، وهي الشركة التي عملت مع Samsung على زجاجها الرقيق للغاية للهواتف القابلة للطي. ينحني بسهولة حول معصمك ، ولم أر أي خدوش أو أضرار أخرى تظهر حتى الآن.

بقية ورقة مواصفات Nubia Watch أقل طموحًا إلى حد ما. هناك معالج Snapdragon Wear 2100 القديم ، وهو ليس علامة رائعة ، وبطارية 425 مللي أمبير في الساعة. (تقول النوبة إنه يجب أن يستمر حوالي 36 ساعة مقابل تكلفة ؛ ولا يمكنني التحدث باسم النموذج العالمي حتى الآن ، ولكن بناءً على تجربتي ، أقول إنك ستحتاج بالتأكيد إلى شحنه كل يوم.). كما أنها تحمل مجموعة أجهزة الاستشعار المعتادة لمعدل ضربات القلب والحركة والموقع ، وتتمتع الساعة بإمكانيات نموذجية أساسية لتتبع اللياقة البدنية. في الصين ، يمكن أن يعمل كهاتف مستقل مع دعم LTE eSIM.


 

البرنامج المخصص أساسي جدًا ، على الأقل في هذا النموذج الصيني. لا توجد طريقة للتعامل مع الإشعارات أو تخصيص وجوه الساعة المضمنة ، على الرغم من أنه يمكنك تعديل نص لوضع "الشاشة الاسمية" الذي يتم تمريره باستمرار عبر الشاشة. على الرغم من وجود الكثير من الوظائف هنا على الورق ، إلا أنها لا تعمل دائمًا بالطريقة التي تتوقعها. تطبيق الموسيقى ، على سبيل المثال ، يدعم فقط المسارات التي تم تحميلها على وحدة تخزين الساعة - لا يمكنك استخدامها للتحكم في التشغيل على هاتفك.


واجهة المستخدم الشاملة بسيطة للغاية - اسحب لأعلى على وجه الساعة للحصول على الإشعارات ، ولأسفل للحصول على إعدادات سريعة ، ولليسار أو لليمين للوصول إلى التطبيقات المدمجة. كما هو متوقع ، فقد تم تصميمه لزيادة العمودية القصوى للشاشة ، لذلك تميل المعلومات إلى عرض نصف معصمك تقريبًا. لكن من الناحية العملية ، لا يحدث هذا فرقًا كبيرًا في سهولة الاستخدام. على سبيل المثال ، بينما يعرض تطبيق الطقس توقعات أسبوع كامل في وقت واحد ، لا يزال عليك ثني معصمك لرؤية أكثر من الجزء المركزي من الشاشة. هل هذا حقًا أكثر ملاءمة من الضرب على ساعة عادية؟

الساعات هي أجهزة شخصية تسمح لمرتديها بالتعبير عن أنفسهم. في حالة Nubia Watch ، توضح أنك مهتم بدرجة كافية بشاشات OLED المرنة التي تريد أن تكون من أوائل الأشخاص في العالم الذين يلتفون حول معصمك وأنهم على استعداد لدعم المشروع على Kickstarter. إذا كان هذا يبدو مثلك ، فأنا أحييك ، لكن ربما لا يجب أن تتوقع منتجًا أنيقًا. سوف نتحقق من الإصدار العالمي بمزيد من التفاصيل عندما يكون متاحًا.

ليست هناك تعليقات