ads

كيف تحمي أنظمتك الإلكترونية بسعر رخيص؟



أصبحت الهجمات الإلكترونية أكثر شيوعًا في الوقت الحاضر ، ولا يمكن للمرء أن يكون حذرًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن أنفسهم من الهجوم. يجب أن يحركك ذلك للحصول على أفضل أمان عبر الإنترنت للأنظمة التي تفكر في استخدام إما لأغراض تجارية مهنية.

مباشرة عندما تسمع كلمة الأمن السيبراني ، فإن الفكرة الأولى التي تتبادر إلى الذهن يمكن أن تكون أنظمة أمنية باهظة الثمن. ليس بالضرورة أن تصبح باهظة الثمن لأن هناك طرقًا لخفض تكاليفها. كيف يمكن القيام بذلك؟ هنا نصائح حول الدفاع عن الأنظمة الإلكترونية الخاصة بك بثمن بخس.

تدريب العاملين على الأمن السيبراني

إن الترقية الأقل تكلفة والفعالة للغاية التي يمكنك إجراؤها لنظام الأمان الخاص بك هي تدريب الموظفين على استخدامه. بعد تحديث نظام الأمان الذي تستخدمه ، تأكد من أن الفريق بأكمله يعرف بالتحديث والتطورات التي تأتي معه.

يجب على الشركات التي انتقلت للتو إلى الأنظمة الرقمية التأكد من أن جميع موظفيها على اطلاع على الاتجاهات الأمنية. إذا كنت مجهزًا جيدًا لإجراء التدريب بنفسك ، فكر في القيام بذلك. وبدلاً من ذلك ، يمكنك أن تطلب من فرد مؤهل في القوى العاملة يدير التدريب.

تأمين جميع الأجهزة المحمولة

الأشياء الصغيرة مهمة عندما يتعلق الأمر بحماية الأجهزة المحمولة لأنه حتى نوع آلية قفل الشاشة التي تختارها تحدث فرقًا كبيرًا. استخدم كلمات مرور قوية لن يخمنها المهاجمون الإلكترونيون بسهولة. تأكد أيضًا من عدم اتصالك بشبكة Bluetooth قد تكون مريبة.

وذلك لأن تقنية القرصنة باستخدام البلوتوث قد تطورت كثيرًا على مر السنين وتشكل خطرًا خطيرًا على نظامك. أيضًا ، قم بتنشيط وظائف Apple Find My Device أو ميزات أخرى مشابهة لاسترداد الجهاز قبل اختراق البيانات الموجودة بداخله.

استخدم المصادقة متعددة العوامل

استخدام المصادقة متعددة العوامل مهم في إضافة طبقة حماية أخرى إلى نظامك. عند القيام بذلك ، حاول تجنب نظام المصادقة متعدد العوامل الذي يرسل دبوسًا لمرة واحدة إلى البريد الإلكتروني للمستخدم. بدلاً من ذلك ، استخدم طريقة أكثر أمانًا مثل تطبيق المصادقة متعدد العوامل للجوال للوصول إلى المناطق المقيدة في النظام.

يشير خبراء الأمن السيبراني في خدمة كتابة المهام إلى أن إضافة مثل هذه الإجراءات الأمنية للتحكم في الوصول يمكن أن تحافظ على المعلومات السرية آمنة من الهجمات الداخلية والهجمات السيبرانية الخارجية. لا يكلف تنفيذ هذا النظام ثروة ولكنه يضيف جانباً هاماً من الأمن. سيؤدي أيضًا إلى رفع العلامات الحمراء عندما يحاول المستخدمون الوصول إلى المناطق المقيدة ، مما يساعدك على تحديد الثغرات الأمنية.

كن حذرًا بشأن الروابط التي تنقر عليها

إن توخي الحذر عند تلقي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعد في منع عمليات الخداع التي يمكن أن تعرض أمن نظامك للخطر. عندما يتم إرسال بريد إلكتروني ، حاول البحث عن علامات تروي للنوايا الخبيثة. قد يكون بعض هذه النوايا غير واضح لإرسال الرسالة أو روابط مريبة.

حاول تمرير مؤشر الماوس فوق الرابط لمعرفة المكان الذي سيقودك إليه بدلاً من النقر فوقه بشكل أعمى. سيؤدي ذلك إلى التأكد من النقر فقط على الروابط المؤدية إلى أسماء نطاقات موثوق بها لها بروتوكولات HTTPS.

الحد من مخاطر التعرض من خلال الحفاظ على معلومات PII آمنة

يمكن للمتسللين استخدام معلومات التعريف الشخصية التي تشاركها عبر الإنترنت لاختراق نظامك. لا يوجد أي نوع من المنصات الآمنة وبمجرد أن يجمع المهاجمون عبر الإنترنت معلومات كافية عنك ، يمكنهم بسهولة معرفة كلمة المرور أو ما هو أسوأ. لتقليل مستويات التعرض للمخاطر ، تحتاج إلى إبقاء المعلومات التي تتم مشاركتها على قنوات التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى إلى الحد الأدنى.

يمكنك تعيين إعداد خصوصية حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك لمشاركة المحتوى المنشور فقط لمجموعة معينة من الناس. تمتلك العديد من منصات التواصل الاجتماعي خيار تقييد حسابك ليتبعه الأشخاص المختارون فقط.

النسخ الاحتياطي للبيانات بانتظام

يعد أمان البيانات جانبًا مهمًا لتأمين نظامك ويمكن تحقيقه بتكلفة منخفضة جدًا. عندما يكون الهجوم ناجحًا ويتم الاحتفاظ بالبيانات التي قمت بتخزينها للحصول على فدية ، يمكن للنسخة الاحتياطية أن تجعل الأعمال تعمل في وقت قصير.

يعد النسخ الاحتياطي للبيانات التي قمت بجمعها طريقة غير مكلفة للحفاظ على أمان المعلومات الحيوية لنجاح الشركة. يمكنك طلب خدمة الحلول السحابية التي ستوفر أسعارًا تنافسية دون المساومة على ميزات وقدرات المنتج.


استخدم برامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية

يجب أن تحصل على الأقل على إعداد الأمان الأساسي ، والذي لا يكلف الكثير مثل تثبيت واستخدام برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية. يجب أن يوفر نظام الأمان الأساسي تغطية كافية لحمايتك من الهجمات الأكثر تعقيدًا.

عند اختيار نظام ، تأكد من أنه يحتوي على أنظمة تنبيه ممتازة لإعلامك بأي تهديدات وشيكة. قم بتشغيل مضاد فيروسات واحد فقط وإضافة حماية جدار الحماية للمساعدة في فحص كل المحتوى عبر الإنترنت لتصفية المواد الآمنة للتنزيل. يمكن لجدار الحماية أيضًا منع المتسللين من محاولة الوصول إلى النظام باستخدام القوة الغاشمة.

التحديث التلقائي للبرنامج الذي تستخدمه

وفقًا للمساعدة في الرسالة ، فإن أحد الجوانب التي ينسىها معظم الناس هو تحديث أنظمتهم من حين لآخر ، أو كلما كان تحديث البرنامج متاحًا. يتعلق ذلك ببرنامج مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه وأنظمة أمان جدار الحماية الجاري تنفيذها. لا ينتهي تحديث أنظمتك عند هذا الحد ، ويشمل البرنامج الذي يعالج بيانات العملاء أو المهام الأساسية الأخرى.

نظرًا لسهولة نسيان هذه المهمة ، فكر في أتمتة عملية التحديث من خلال تمكين التحديث التلقائي على كل برنامج حيوي يساهم في أمان النظام. سيؤدي ذلك إلى تمكين النظام من مواجهة أكثر الهجمات تعقيدًا التي تتعرض لها.

إشراك الموظفين الذين يميلون إلى الناحية التقنية للعثور على نقاط الضعف الأمنية

تعزز بعض الشركات الأمن السيبراني من خلال إشراك العملاء بالمهارات الكافية لتحديد نقاط الضعف الأمنية المحتملة. ربما يكون هناك موظفون ماهرون في اختبار الاختراق أو تطوير مواقع الويب والتطبيقات والبرامج الأخرى.

استخدم هذه المهارات تحت تصرفك عن طريق تحفيز هذه الاستراتيجية وتقديم جائزة إلى الموظف الذي سيجد ويهدد التهديدات الأمنية. هذا يوفر الكثير من المال الذي سيذهب إلى مقاول خارجي للقيام بهذه المهمة. على الرغم من أنها فعالة للغاية من حيث التكلفة ، إلا أن تحفيزها يضمن التعاون التام والمشاركة من الموظفين ذوي الميول الفنية.


برنامج أمان مفتوح المصدر

أنظمة الأمان مفتوحة المصدر هي أكثر الخيارات بأسعار معقولة لتأمين عملك. هذه الأنظمة متاحة مجانًا ويتم تقديمها من قبل المطورين القادمين الذين يرغبون في بناء سمعة. في بعض الحالات ، يمكن للشركات الراسخة أيضًا تقديم أنظمتها الأمنية مجانًا دون أي التزامات.

الحصول على هذه الأنظمة مجاني ولكن إدارتها يمكن أن تتطلب بعض الاستثمار المالي ، مثل جعل بعض الموظفين يراقبون ويديرون كل شيء. لا تستقر على منصات الأمان مفتوحة المصدر التي تقدم الحد الأدنى من الميزات لمجرد أنها مجانية. بدلاً من ذلك ، قم بإجراء بحث شامل للحصول على أفضل جودة للحماية.

الخط السفلي

إن الحصول على أنظمة ميسورة التكلفة ليست مهمة مستحيلة ولكن عليك إجراء بحث مناسب قبل الالتزام بأي منها. بصرف النظر عن أنظمة أمان البرامج ، يجب عليك أيضًا تكوين روح إيجابية فيما يتعلق بتأمين المعلومات المميزة.

تأكد من أن الموظفين غير المصرح لهم ليس لديهم حق الوصول إلى أي بيانات سرية باستخدام برنامج التحكم في الوصول وأنظمة المصادقة متعددة العوامل. ضع في اعتبارك استخدام تطبيق جوال للمصادقة متعددة العوامل بدلاً من إرسال دبوس لمرة واحدة إلى البريد الإلكتروني للمستخدم.

ليست هناك تعليقات