ads

شددت الولايات المتحدة القيود التجارية على شركة SMIC الصينية لصناعة الرقائق





أضافت وزارة التجارة الأمريكية ، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين ، وهي شركة تصنيع أشباه الموصلات الدولية (SMIC) ، إلى قائمة الكيانات الخاصة بها ، بعد أن قررت أن هناك "خطرًا غير مقبول" من أن المعدات التي تلقاها SMIC يمكن استخدامها لأغراض عسكرية ، حسبما ذكرت وكالة رويترز.


تمنع هذه الخطوة شركات رقائق الكمبيوتر الأمريكية من تصدير التكنولوجيا إلى SMIC بدون ترخيص تصدير. SMIC هي أحدث شركة صينية كبرى يتم إدراجها في قائمة الكيانات ؛ أضافت إدارة ترامب الشركة المصنعة للهواتف Huawei إلى القائمة في عام 2019.


وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، كتبت وزارة التجارة في رسالة إلى صناعة رقائق الكمبيوتر يوم الجمعة أن تصدير المنتجات إلى SMIC "سيشكل خطرًا غير مقبول للتحويل إلى استخدام نهائي عسكري في جمهورية الصين الشعبية".


في أبريل ، شددت الإدارة قواعد التصدير الخاصة بشحن البضائع إلى الصين. تدعي أنها تسعى إلى منع الشركات الأمريكية من بيع المنتجات التي يمكن استخدامها للمساعدة في تعزيز الجيش الصيني.


وقالت SMIC لرويترز في بيان إنها تصنع أشباه موصلات وتقدم خدمات "فقط للمستخدمين النهائيين التجاريين والاستخدامات النهائية" ، وأنها "لا علاقة لها بالجيش الصيني ولا تصنع لأي مستخدمين عسكريين نهائيين أو الاستخدامات."

ليست هناك تعليقات