ads

ستدفع Google للناشرين مقابل الأخبار "عالية الجودة"



أعلنت جوجل أنها ستبدأ في دفع الناشرين لترخيص محتوى "عالي الجودة" في خطوة قادمة ستطلق عليه "تجربة الأخبار". وقال إن الخدمة جزء من مبادرة لدعم الناشرين بشكل أفضل ، ولا شك أنها محاولة لتفادي الانتقادات التي تضرت بالمواقع الإخبارية. وقد تؤكد أيضًا الشائعات في وقت سابق من هذا العام بأن Google تخطط لإطلاق خدمة إخبارية مشابهة لـ Apple News +.

وقعت Google حتى الآن على ناشرين في أستراليا وألمانيا والبرازيل. وكتب "سيساعد هذا البرنامج الناشرين المشاركين على استثمار المحتوى الخاص بهم من خلال تجربة سرد القصص المحسنة التي تتيح للأشخاص الخوض في قصص أكثر تعقيدًا والبقاء على اطلاع والتعرض لعالم من القضايا والاهتمامات المختلفة". نائب رئيس جوجل براد بندر في مشاركة مدونة.

في مبادرة جديدة ، ستدفع Google للناشرين للسماح للقراء بالوصول إلى المقالات المحمية بجدران مدفوعة على المواقع التي تقدم خدمات الاشتراك. وكتبت جوجل: "سيتيح هذا للناشرين ذوي الجدران المدفوعة زيادة جمهورهم وإتاحة الفرصة للأشخاص لقراءة المحتوى الذي لا يشاهدونه عادةً".

   اليوم ، نعلن عن برنامج ترخيص لدفع الناشرين مقابل محتوى عالي الجودة للحصول على تجربة إخبارية جديدة سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. سيساعد هذا البرنامج الناشرين المشاركين على استثمار المحتوى الخاص بهم من خلال تجربة سرد القصص المحسنة التي تتيح للأشخاص التعمق أكثر في القصص الأكثر تعقيدًا والبقاء على اطلاع والتعرض لعالم من القضايا والاهتمامات المختلفة. سنبدأ بالناشرين في عدد من البلدان حول العالم ، وسيتوفر المزيد قريبًا.

سيتم إطلاق الخدمة أولاً على مواقع أخبار واكتشاف من Google. أما بالنسبة لناشرين محددين ، فقد قالت إنها وقعت مع مجموعة Spiegel Group في ألمانيا ، InQueensland و InDaily في أستراليا و Diarios Associados في البرازيل. قال بول حمرا ، المدير الإداري لـ InDaily: "مع وجود الأخبار المحلية تحت الضغط ، فإن العثور على قنوات جديدة وجماهير جديدة لمحتوانا المتميز ، في بيئات آمنة ومنسقة ، يمثل أولوية عالية".

تعرضت Google لانتقادات بسبب الفشل في الدفع للمؤسسات الإخبارية عندما تعرض مقتطفات من الأخبار ومحتويات أخرى على صفحات البحث ، خاصة في أوروبا. طلبت فرنسا مؤخرًا من Google التفاوض مع الناشرين حول هذه المدفوعات ، في حين تؤكد Google أنها لا تبيع عمليات البحث ولا النقرات.

قالت Google إنها تستثمر في شراكات إخبارية وتستكشف طرقًا جديدة للعمل مع الناشرين ، ويبدو أن هذا المشروع الجديد يمثل خطوة جديدة في هذا الاتجاه. في أعقاب وباء COVID-19 ، قدمت الشركة أيضًا تمويلًا لـ 5300 موقعًا إخباريًا محليًا عبر صندوق الإغاثة الطارئة للصحافة ، والإعفاءات من رسوم الإعلانات وحملة 15 مليون دولار.

ومع ذلك ، يستمر الناشرون ، ولا سيما مواقع الأخبار المحلية ، في الإغلاق بمعدلات غير مسبوقة ، مما يحرم المواطنين من موارد المعلومات القيمة. ترجع بعض حالات الإغلاق الأخيرة إلى الوباء ، ولكن على المدى الطويل ، كان فيسبوك وجوجل على وجه الخصوص يحققان إيرادات الإعلانات التي كانت تذهب إلى الخدمات الإخبارية اليومية والأسبوعية المحلية.

لم تكشف Google عن تفاصيل أخرى حول الشكل الذي ستتخذه الخدمة الجديدة ، لكنها وعدت بأننا سنتعلم المزيد عنها "في الأشهر المقبلة".

ليست هناك تعليقات