ads

يُطلق Facebook برامج تسريع التجارة التي تركز على الاتصال



أطلق Facebook اثنين من برامج تسريع لمدة 12 أسبوعًا للشركات الناشئة يوم الاثنين ، حيث يبحث فريق التواصل الاجتماعي عن أفكار وحلول جديدة لتوسيع جهود التجارة والاتصال.

وقالت الشركة إن برنامج Commerce Accelerator سيختار 60 شركة ناشئة من منطقتي EMEA و LATAM للبرنامج. ستبدأ الشركات الناشئة التي تعمل في مجال القطع استكشاف حلول التسوق لتعزيز التجارة داخل عائلة تطبيقات Facebook.

كتب مايكل هوانج ، رئيس برامج Startup في Facebook ، في منشور على مدونة "هدفنا هو جعل التسوق سلسًا وتمكين أي شخص من رائد أعمال إلى أكبر علامة تجارية لاستخدام تطبيقاتنا للتواصل مع العملاء".

وقالت الشركة في استطلاع عالمي أجرته في الآونة الأخيرة بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبنك الدولي ، إن ما لا يقل عن ثلث الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على فيسبوك أبلغت عن أن 25٪ أو أكثر من مبيعاتها تتم رقميًا في الشهر الماضي.

وقالت الشركة في بيان "مع إجراء العديد من المبيعات عبر الإنترنت ، أصبحت أهمية تجارب التجارة الإلكترونية البديهية والإيجابية للعملاء أكبر".

أما برنامج التسريع الآخر ، المسمى Connectivity ، فسيضم 30 شركة ناشئة من منطقتي LATAM وأمريكا الشمالية (الأمريكتين). سيتم تكليف هذه الشركات الناشئة بتطوير حلول اتصال بأسعار معقولة تجعل الوصول إلى الإنترنت متاحًا في أماكن أكثر ول 100.000 شخص إضافي على الأقل.

قال Facebook من خلال برامج التسريع هذه إنه يهدف إلى توفير فرص التنمية المحلية لرواد الأعمال. تحتفظ الشركة ببرنامج أو مسرعين مشابهين كل عام في بعض الأسواق. في المجموع ، أطلقت الشركة برامج تسريع في 11 دولة حتى الآن.

كتب هوانغ أن جائحة الفيروس التاجي ، الذي أجبر فيسبوك على تنفيذ برامج تسريع هذا العام تقريبًا ، "كشف الحقيقة الصعبة للفجوة الرقمية والحاجة الماسة إلى اتصال إنترنت موثوق به وبأسعار معقولة".

ستحصل الشركات الناشئة المشاركة على إمكانية الوصول إلى تدريب مجاني ، وإرشاد 1: 1 ، والوصول إلى منتجات Facebook ، وخبرتها وإمكانية الوصول إلى شبكة عالمية من الأقران المؤسسين والمؤسسين الناجحين. لكن الشركة لا تقدم فوائد مالية للشركات الناشئة - وهو ما تمتلكه في بعض برامج التسريع السابقة - في مسرعات أعلن عنها يوم الاثنين.

يمكن للشركات الناشئة المهتمة بأي من برامج التسريع تقديم طلبها.

"في Facebook ، نؤمن إيمانا قويا بأنه من خلال ربط وتدريب وتنمية رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال برامجنا ، يمكننا تمكين الناس من حل المشاكل ذات الصلة وذات المغزى. وكتب هوانغ: "نهدف إلى بناء منتجات يمكن لمليارات الأشخاص استخدامها والاستفادة منها".

لطالما ركّز فيسبوك على جهود الاتصال ، لكن اهتمامه بالتجارة جديد نسبيًا. في مايو ، كشف الرئيس التنفيذي لـ Facebook Mark Zuckerberg النقاب عن متاجر Facebook لتسهيل الشركات على إدراج منتجاتها على Facebook و Instagram.

ليست هناك تعليقات