ads

سيدعم PlayStation 5 وحدات تحكم PS4 ، ولكن فقط للعب ألعاب PS4



تؤكد سوني اليوم أن وحدة التحكم الحالية في PS4 لن تعمل مع ألعاب PS5. تقول سوني في بيان تؤكد خطط الشركة: "نعتقد أن ألعاب PS5 يجب أن تستفيد من الإمكانات والميزات الجديدة التي نقدمها للمنصة ، بما في ذلك ميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense".

تقول سوني أن وحدات التحكم الموجودة في DualShock 4 ووحدات التحكم PS4 التابعة لجهات خارجية المرخصة رسميًا "ستعمل مع ألعاب PS4 المدعومة." لا تسرد سوني ألعابها المدعومة ، لكن الشركة تؤكد بالفعل أن عجلات السباق المرخصة رسميًا وأعواد الأروقة وعصي الطيران ستعمل مع ألعاب PS5 وألعاب PS4 المدعومة. ستعمل أيضًا وحدات التحكم PS Move Motion Controllers الموجودة من سوني ووحدة تحكم PlayStation VR Aim مع ألعاب PS VR المدعومة على PS5.

تعني هذه الخطوة أن مالكي PS5 سيحتاجون إلى شراء وحدات تحكم إضافية لتشغيل ألعاب PS5 ، تمامًا مثل طريقة عمل وحدات تحكم PS3 على PS4. في حين أن وحدات تحكم Xbox 360 من Microsoft لم تعمل على Xbox One ، فقد التزمت الشركة بدعم وحدات تحكم Xbox One على وحدة تحكم Xbox Series X القادمة.

أجرت Microsoft تغييرات طفيفة فقط على وحدة تحكم Xbox Series X الخاصة بها ، مما يتيح للشركة المزيد من الحرية للأجهزة الحالية للعمل مع الألعاب المستقبلية. من ناحية أخرى ، قامت شركة Sony بتصميم جهاز التحكم PS5 DualSense الخاص به حول المشغلات التكيفية والميكروفون المدمج وتقنية التغذية المرتدة اللمسية الجديدة. حتى لعبة PS5 المرفقة مع وحدة التحكم ، Astro’s Playroom ، تبدو بمثابة عرض لميزات DualSense الجديدة.



























































ليست هناك تعليقات