ads

Windows بالأرقام: Windows 10 و Windows 7 يوقفون صعودا وهبوطا



أخذ Windows 10 فترة استراحة في يوليو ، ربما يحتفل بعيد ميلاده الخامس مع القليل من المشروبات الكبار للغاية - وعلى الرغم من أن بيانات المشاركة كانت خادعة - إلا أنها ظلت بشكل أساسي ثابتة لهذا الشهر.

وفقًا لشركة Net Applications من كاليفورنيا للتحليلات ، يزعم أن Windows 10 نما بنسبة أربعة أعشار نقطة مئوية ليصل إلى 59.4٪ من حصة نظام التشغيل العالمية الشهر الماضي ، وهو ما يمثل 68.2٪ من جميع إصدارات Windows. الرقم الثاني هو الأكثر أهمية للزوج ، ومع ذلك ، فهو مطابق تقريبًا للرقم من الشهر السابق.

كما هو الحال دائمًا ، كانت النسبة المئوية لـ Windows 10 من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows فقط (أي 68.2٪) أكبر من النسبة المئوية لجميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية (59.4٪) ، لأن Windows لا يقوم بتشغيل كل نظام. في يوليو ، كان Windows هو نظام التشغيل على 87٪ من أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم ، بزيادة ثلاثة أعشار النقطة عن شهر يونيو. من بين 13٪ المتبقية ، كانت جميع نقاط نقطة ما عدا ست مائة تعمل بنظام macOS أو Linux أو Chrome OS.

في عيون Net Applications ، فإن "الزيادة" في Windows 10 كانت إلى حد كبير بسبب زيادة في عدد Windows الكلي ، وبالتالي لم تصور مكسبًا عضويًا من نظام التشغيل الجديد. فكر في الأمر على أنه حالة تصاعد المد والجزر لجميع القوارب.

بقي Windows 7 أيضًا في مكانه ، منهيًا الشهر كما بدأ ، بحصة 23.4 ٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية و 26.8 ٪ من Windows فقط.

بعد مرور خمس سنوات على Windows 10 ، لفت أنفاسه
كان من المفارقة أنه في شهر الذكرى السنوية الخامسة لأول ظهور له ، استحوذ Windows 10 على قسط من الراحة: استوعب نظام التشغيل حصة في مقطع أسرع من سابقه الحقيقي ، Windows 7. في علامة الخمس سنوات ، كان Windows 7 يمثل 58 النسبة المئوية لجميع إصدارات Windows ، وفقًا لـ Net Applications ، أو 10 نقاط أقل من Windows 10 في نفس النقطة في مخططه الزمني.

(لقد تجاوز Windows 10 بالفعل ذروة Windows 7 ، والتي كانت 67.1 ٪ من Windows في يونيو 2015.)

كانت هناك أسباب للنمو الواضح لـ 10. أولاً وقبل كل شيء ، وعلى عكس جميع الإصدارات السابقة من نظام التشغيل ، ليس له منافس جديد. نظرًا لأن الإصدار 10 هو آخر إصدار من أنظمة تشغيل Microsoft من Microsoft - سيتم تحديثه حتى يوم القيامة بدلاً من استبداله - لم يكن هناك منافسة من ذرية براقة.

لم يكن لدى Windows 7 هذه الميزة. على الرغم من فشل Windows 8 ، إلا أنه لا يزال يجذب بعض المستخدمين. في أكتوبر 2014 ، على سبيل المثال ، استحوذ Windows 8 / 8.1 على 18.4٪ من حصة Windows. في عالم بدون Windows 8 / 8.1 ، من المؤكد أن نظام التشغيل Windows 7 كان سيشغل 76٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows في مكانه لمدة خمس سنوات.

لا شيء يوضح هذه الميزة التي لا توجد منافسة أفضل من توقعات النمو المستقبلي لنظام التشغيل Windows 10. باستخدام متوسط ​​نظام التشغيل لمدة 12 شهرًا ، يمكن أن يتنبأ Computerworld بأن 10 سيصل قريبًا إلى منطقة غير مرئية بواسطة Windows 7: في فبراير ، يجب أن يمثل Windows 10 76٪ من Windows بحلول يونيو 2021 ، أكثر من 80٪.

وفي الوقت نفسه ، سيستمر Windows 7 في التقلص في حجم المشاركة. بحلول نهاية العام ، سيشغل نظام التشغيل خارج الدعم 23 ٪ فقط من جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows ، وفي العام 17 ٪ فقط.

في مكان آخر من أرقام Net Applications ، وضع شهر يوليو نهاية لطفرة نمو مذهلة من Linux. خسرت الفئة ، التي تجمع كل التوزيعات ، دقيقة من أربعمائة نقطة مئوية ، لتبقى عند 3.6 ٪ من يونيو. انخفض macOS ثلاثة أعشار نقطة الشهر الماضي ، وانخفض إلى أقل من 9 ٪ للمرة الأولى منذ يوليو 2019.

تحسب Net Applications حصة نظام التشغيل من خلال الكشف عن سلاسل الوكيل للمتصفحات المستخدمة للوصول إلى مواقع عملاء Net Applications. تحدد الشركة جلسات الزائرين لتلك المتصفحات لقياس نشاط نظام التشغيل العالمي.

ليست هناك تعليقات