ads

يعد Microsoft Surface Duo "مخاطرة" على الشاشة المزدوجة قد تؤتي ثمارها. فقط لا تسميها هاتفا.



مايكروسوفت متوترة.

كان هذا واضحًا من إحاطة (افتراضية) في الصباح الباكر والتي شهدت قيام الشركة بإخراج أعضاء الفريق المختارين لمناقشة جهاز Surface Duo القادم الذي ليس هاتفًا وليس جهازًا لوحيًا ، وبالتأكيد غير قابل للطي. من الواضح أن الجهاز ذو الشاشة المزدوجة ، وهو خروج صارخ عن هواتف Lumia التي حاولت وفشلت في تمهيد الطريق أمامها ، هو مقامرة لشركة Microsoft وخط Surface. بعد كل شيء ، هذا هو أول جهد "هاتف ذكي" للشركة منذ أن تخلت عن نظام التشغيل Windows 10 في عام 2017.

هذا ليس تخمينًا أيضًا. قال بانوس باناي ، كبير مسؤولي المنتجات في الشركة ، عدة مرات ، مشيرًا إلى Duo على أنه "خطر" ، لكنه يأمل في تمكين "الموجة التالية من الحوسبة المتنقلة".

بالتأكيد ، يمكنك قراءة ذلك نظرًا لأن باناي يقوم فقط بالتحوط من رهاناته ويحول إعلان Duo إلى نوع من لوحة العلاقات العامة التي لا تبعد الجهاز عن المقارنات بإصدارات الجوال الرئيسية الأخرى فحسب ، بل تخلق أيضًا دعامة منتج مستقلة لنفسها. لكنه ليس مخطئا في ذلك. Duo - الذي يعمل على نظام Android 10 (أعلم! ما زلت أقوم بالتعديل أيضًا) ويقدم تجربة يجب أن تكون مألوفة لأي شخص مشترك في النظام البيئي للجوال من Google - على عكس عوامل شكل الهاتف المحمول الأكثر جرأة التي قمنا بها تعرف وليس بالضرورة الحب خلال العامين الماضيين.

نعم ، أنا أتحدث عن الخطأ المحرج المتمثل في كون هاتف Galaxy Fold غير المكتمل والمكلف من Samsung ، و Galaxy Z Flip ، و Razr المعاد تشغيله من Motorola. لم ينجح أي من هذه الأجهزة في دفع فئة الهواتف المحمولة إلى الأمام حقًا ، نظرًا للحداثة المتأصلة في تلك التصميمات - ناهيك عن علامات الأسعار المذهلة.


فلماذا تتوقع Microsoft أن تكون ثرواتها مختلفة؟ على سبيل المثال ، يفسح تصميم Duo نفسه لنوع من تعدد المهام متعدد الشاشات نحن جميعًا مذنبون في عام 2020 ، وهو يفعل ذلك بدون شاشة قابلة للانحناء (قراءة: قابلة للكسر). يتميز Duo بشاشتين منفصلتين مقاس 5.6 بوصة ، بدقة 1800 × 1350 (401 بكسل لكل بوصة) تنتشر في شاشة كبيرة مقاس 8.1 بوصة ، 2700 × 1800 (401 بكسل لكل بوصة) عند فتحها. إنها متصلة بمفصلة بزاوية 360 درجة تسمح للجهاز بالطي في عدة "أوضاع" كما تسميها Microsoft. يمكنك استخدام Duo في وضع الشاشة الواحدة مع طي شاشة واحدة للخلف ، أو فتح الشاشة للاستمتاع بتجربة شاشتين كاملة ، أو قلبها للخلف كمسند للألعاب أو البث ، أو حتى عند 90 درجة للحصول على منظر طبيعي يشبه الكمبيوتر المحمول.

ووفقًا لـ Ralf Groene ، CVP لتصميم Windows والأجهزة ، على عكس الآليات الهشة على الأجهزة المحمولة الأخرى القابلة للطي ، لا داعي للذعر بشأن تدمير مفصل Duo. قال Groene إنه يجب أن يستمر تقريبًا "حتى يتعب الإنسان من الطي" ، مضيفًا بسخرية ، "أعتقد أن الإنسان سيستسلم قبل أن ينكسر الجهاز".

كيف هذا للثقة في التصميم؟

الآن ، لنتحدث عن السعر. عندما كشفت شركة Samsung النقاب عن أول هاتف Galaxy Fold ، انتفخت العيون وارتفعت المحافظ عند السعر المجنون الذي يبلغ 1980 دولارًا. للتوضيح ، تجنبت Microsoft في الغالب كعب أخيل هذا من خلال تقديم Surface Duo بسعر يبدأ من 1،399 دولارًا. هناك سابقة لهذا التسعير مثل الكمبيوتر المحمول. إنه أقل بـ 100 دولار فقط من iPhone 11 Pro Max المجهز بالكامل ، لذلك فليس الأمر كما لو أن Microsoft تطلب الكثير. مقابل هذا المقدار ، تحصل على 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من السعة التخزينية التي يمكن زيادتها إلى 256 غيغابايت.


قبل الخوض في سحر البرنامج المحدد لما يمكن أن يفعله Surface Duo بواجهة مستخدم جديدة ، دعنا نلقي نظرة على ما ستحصل عليه بالفعل ولن تحصل على غطاء يشبه الكتاب.

أخبار سيئة ، أخبار جيدة



بالنسبة للمبتدئين ، على الرغم من التشغيل على معالج Qualcomm's Snapdragon 855 ، لا يوجد دعم لـ 5G ، على الأقل ليس في هذا التكرار الثنائي. لتمكين ذلك ، يتعين على Microsoft إما الترقية إلى 855 Plus أو دمج مودم منفصل. وهذا الإغفال ليس مفاجئًا نظرًا لبصمة تغطية 5G الضئيلة نسبيًا الموجودة حاليًا في جميع أنحاء البلاد. لذلك ، لا خسارة كبيرة هناك.

لا يجب أن تتوقع أيضًا وجود كاميرات من الدرجة الأولى ، حيث أشار باناي إلى أن "التصوير ليس محورًا أساسيًا" بالنسبة إلى Duo ، وهي عبارة تؤكدها ليس فقط حالات الاستخدام المتعددة ، ولكن أيضًا من خلال 11 ميجابكسل (f / 2.0) عدسة مُحسّنة لكل من صور السيلفي والتقاط الصور الخلفية.

وفي الحقيقة ، هذان هما "الضربان" الوحيدان ضد Duo الآن ، بقدر ما أستطيع أن أقول دون وضع يدي على الجهاز.

مع أي جهاز بهذا الحجم وبالتأكيد تشغيل واحد لتطبيقات متعددة في وقت واحد ، يجب أن يكون عمر البطارية مصدر قلق كبير للمستهلك. لذلك ، من غير الواضح ما إذا كانت البطارية المزدوجة التي تبلغ 3577 مللي أمبير في الساعة التي تعمل على تشغيل Duo ستكون كافية لجذب معظم المستخدمين خلال يوم واحد - سيكون لدي بالتأكيد فكرة أوضح عندما يمكنني اختبارها. ولكن ، وفقًا لمايكروسوفت ، يجب على المستخدمين استخدام "عمر البطارية طوال اليوم" والذي يصل إلى 15.5 ساعة من تشغيل الفيديو ، وما يصل إلى 10 أيام من وقت الاستعداد ، وما يصل إلى 27 ساعة من وقت التحدث.

إثنان أفضل من واحد


إذن ما الذي يمكن أن يفعله هذا ليس هاتفًا ، وليس جهازًا لوحيًا ، أو غير قابل للطي ، وليس جهاز كمبيوتر محمول؟ فكر في الأمر مثل إعداد سطح مكتب بشاشة مزدوجة ، ولكن في يدك. يتمثل الجاذبية الحقيقية لـ Duo في قدرته على السماح لك بمزج استخدام التطبيق الخاص بك ومطابقته عبر شاشتين. تقدم Microsoft أيضًا اختصارًا مفيدًا للبرنامج يسمى "مجموعات التطبيقات". لذلك يمكنك تعيين ، على سبيل المثال ، مجموعة تطبيقات لإطلاق أزواج Kindle مع OneNote (يبدو أن المجموعة المفضلة لدى الرئيس التنفيذي Satya Nadella) ، أو Yelp مع خرائط Google. النقر على أي روابط داخل تطبيق واحد ، مثل الاتجاهات ، سيبدأ على الفور على الشاشة المقابلة. يمكن تعيين مجموعات التطبيقات هذه بواسطة المستخدم وستظهر على الشاشة الرئيسية. يبدو الأمر بسيطًا على الورق ، ولكن قد يكون أكثر نقاط بيع Duo فاعلية.

يمكنك أيضًا استخدام أي من شاشتك كشاشة رئيسية (سيتم ضبط Duo وفقًا لاستخدامك) ، وسحب التطبيقات وإفلاتها في الشاشة التي تفضلها ، أو حتى تعيين أحد التطبيقات على "توسيع" الشاشتين بالضغط والسحب المطول إلى المفصلة . في حالة Instagram ، يؤدي الامتداد بشكل فعال إلى وضع Duo في الوضع الأفقي ، مع ظهور الصور في خلاصتك بعرض ملء الشاشة. يتوافق Duo مع قلم Surface Pen من Microsoft (متوفر بشكل منفصل) ، لذا يمكنك خربشة الملاحظات أو الرسم على شاشة واحدة أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو بث مقطع فيديو على الشاشة الأخرى.

نظرًا لأن هذا أحد منتجات Microsoft بقلب Android ، فسيتم شحن Duo مع مجموعة من التطبيقات المحملة مسبقًا من كلا الشركتين ، ولا أعتبر أي برنامج bloatware. لذلك ستحصل على المجموعة المعتادة من تطبيقات Google للجوال الضرورية (Gmail والبحث و Drive وما إلى ذلك) ، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Microsoft ، بما في ذلك Office و Outlook و Teams والمزيد.



إذا أثار أي مما سبق شهيتك لـ Duo غير المثبتة ، ولكن المثير من Microsoft ، فسيسعدك معرفة أن الطلبات المسبقة متوفرة الآن في BestBuy و AT&T و Microsoft Store. ولكن سيتعين عليك التحلي بالقليل من الصبر نظرًا لأن Duo لن يكون جاهزًا للشحن حتى 10 سبتمبر. ومع ذلك ، عندما تصل إلى البيع بالتجزئة ، فلن تجدها مقفلة على أي شركة اتصالات واحدة. يتوافق Duo بسعر 1،399 دولارًا (بدءًا من) مع Verizon و AT&T و T-Mobile.

هل أنت على استعداد للمخاطرة به؟

ليست هناك تعليقات