ads

Facebook يطلب من Apple السماح للأشخاص بتغيير تطبيق الرسائل الافتراضي على iPhone

 


مع iOS 14 و iPadOS 14 ، وافقت Apple أخيرًا على طلب طويل الأمد من العملاء: قدمت الشركة خيارًا لتغيير تطبيقاتك الافتراضية لتصفح الويب والتعامل مع البريد الإلكتروني. لكن العديد من فئات التطبيقات الأخرى - الرسائل والموسيقى والتقويم وما إلى ذلك - تظل عالقة في البرامج المضمنة من Apple. فيسبوك ليس سعيدًا جدًا بذلك. وفقًا لـ The Information ، يقوم Facebook بدفع أكثر قوة لإقناع صانع iPhone بالسماح للأشخاص باختيار تطبيق المراسلة المفضل لديهم.


قال ستان تشودنوفسكي ، رئيس برنامج Messenger في Facebook ، لموقع The Information: "نشعر أن الأشخاص يجب أن يكونوا قادرين على اختيار تطبيقات مراسلة مختلفة والتطبيق الافتراضي على هواتفهم". "بشكل عام ، كل شيء يتحرك في هذا الاتجاه على أي حال." ووفقًا له ، فقد طلب Facebook بشكل روتيني من Apple على مر السنين أن تجعل من الممكن لتطبيقات الطرف الثالث أن تتولى منصب عميل المراسلة الافتراضي. كان الجواب دائما لا. "التخمين الرئيسي هو أن المراسلة تزيد من مبيعات الأجهزة" ، قال ، عندما سئل عن سبب بقاء موقف Apple على حاله.


وربما يكون هذا صحيحًا: منصة iMessage من Apple والميزات التي تتيحها بين مالكي iPhone - الرسائل الصوتية ، وإيصالات القراءة ، ومؤشرات الرد / الكتابة ، والملصقات وتأثيرات الرسائل ، و Memoji ، وغير ذلك - هي عامل دافع في سبب شراء الناس والتزامهم آيفون.


كما تلاحظ MacRumors ، فإن السماح لتطبيقات أخرى أن تحل محل الرسائل يتطلب تغييرات كبيرة في نظام التشغيل iOS ، والذي لا يسمح حاليًا لتطبيقات الجهات الخارجية بتلقي رسائل نصية قصيرة SMS يتم إرسالها إلى رقم هاتف iPhone. ونظرًا لأن هذا هو Facebook الذي نتحدث عنه ، فلا يزال يتعين عليك موازنة الآثار المترتبة على الخصوصية ، حتى لو التزمت الشركة بالتشفير من طرف إلى طرف للرسائل.


اليوم فقط ، ظهرت أخبار مفادها أن Apple ستتوقف مؤقتًا عن أخذ اقتطاعها المعتاد بنسبة 30 بالمائة من المدفوعات داخل التطبيق لأحداث Facebook عبر الإنترنت. جاء ذلك بعد أن وصف Facebook رسوم Apple على أنها ضارة للشركات التي تحاول تحمل الخسائر الاقتصادية لوباء COVID-19. ستنتهي الاتفاقية المؤقتة في نهاية عام 2020. وعلى الرغم من أنها تمثل فوزًا صغيرًا لفيسبوك ، فمن الواضح أن الشركة لديها أهداف أكبر ولا تزال تريد أن تصبح جزءًا أكبر من تجربة iPhone - للأشخاص الذين يريدون ذلك - حيث توحد الشركة منصة المراسلة الخاصة بها بين Instagram و Facebook و WhatsApp. نظرًا لاستمرار Apple في مواجهة التدقيق من صانعي السياسات وانتقادات عامة متزايدة من المطورين ، يبدو أن Facebook يعتقد أن الوقت قد حان لتكديس الضغط.

ليست هناك تعليقات