ads

واتساب تضيف ميزة الدفع ارسال واستقبال في تطبيقها وتبدأ في البرازيل


بعد اختبار إصدار تجريبي في الهند ، أطلقت WhatsApp مدفوعات متكاملة في البرازيل ، أعلنت الشركة يوم الاثنين في منشور مدونة (عبر TechCrunch). يتم تنشيط المدفوعات عبر Facebook Pay ، التي أعلنت عنها الشركة الأم Facebook العام الماضي أنه سيتم نشرها على Instagram و Messenger و Facebook وأخيرًا WhatsApp. وقالت الشركة في مقال "المدفوعات على WhatsApp بدأت في الانتشار عبر البرازيل اعتبارًا من اليوم ونتطلع إلى تقديمها للجميع في المستقبل".

 تقول WhatsApp أن مدفوعاتها الرقمية هي نموذج مفتوح سيسمح لها بإضافة المزيد من الشركاء في المستقبل. لن يكون هناك أي رسوم على المستهلكين لاستخدام خدمة الدفع ، ولكن التجار سيدفعون رسوم معالجة لاستلام المدفوعات. يجب على المستخدمين ربط بطاقة الائتمان أو الخصم بحساب WhatsApp الخاص بهم ، وتكون المعاملات آمنة ببصمة الإصبع أو رمز PIN المكون من ستة أرقام. تقول الشركة إنها ستدعم بطاقات الخصم أو الائتمان من Banco do Brasil و Nubank و Sicredi ، وتعمل مع معالج الدفع البرازيلي Cielo.


كان لدى WhatsApp مدفوعات رقمية من نظير إلى نظير في العمل لبعض الوقت. أطلقت نسخة تجريبية مغلقة في الهند في 2018 ، وتوقع الكثير أن يكون أول موقع رسمي لدفعات WhatsApp. لكن كما يلاحظ TechCrunch ، تعامل Facebook مع عدد من القضايا التنظيمية في الهند ولديه تاريخ معقد إلى حد ما هناك ؛ أثارت خطة 2017 لتوفير الوصول المجاني إلى Facebook الانتقادات وأدت إلى اتهامات بالاستعمار الرقمي. استحوذ Facebook على WhatsApp مقابل حوالي 19 مليار دولار في عام 2014. في فبراير ، كان لخدمة الرسائل أكثر من 2 مليار مستخدم.

هناك تعليق واحد: