ads

تقول Microsoft Cortana وداعًا لنظامي Android و iOS في عام 2021





إنه يشبه الستائر لـ Cortana ، مساعد Microsoft الرقمي. على الهاتف المحمول على الأقل.

في إعلان نُشر في 31 يوليو ، قالت الشركة إنها ستسحب تطبيق Cortana للهواتف المحمولة من كل من أجهزة iOS و Android في أوائل عام 2021. في حين أن هذا جديد للمستخدمين الأمريكيين ، قامت Microsoft بفحص مماثل لـ Cortana المحمول في مناطق مثل كندا وأستراليا ، والمملكة المتحدة في يناير 2020.

كما أوضح مراسل التكنولوجيا Mashable Alex Perry في ذلك الوقت ، فإن هذا يعني أن "التذكيرات والقوائم الخاصة بك لن تعمل من خلال [mobile Cortana] بعد الآن. ستظل تتم مزامنتها مع تطبيق Microsoft To Do ، كجائزة مواساة بسيطة. إنها يتم دمجها أيضًا في تطبيقات Microsoft 365 ".

يحاول أحدث إعلان لموقع الدعم رفض هذه المضايقات من خلال إعادة التأكيد على كيف يمكن للمستخدمين بدلاً من ذلك "إدارة التقويم والبريد الإلكتروني ، والانضمام إلى الاجتماعات ، والقيام بأكثر من ذلك بكثير من خلال تجاربنا الجديدة التي تركز على الإنتاجية - مثل تجربة Cortana Windows 10 ، ودمج Cortana في Outlook mobile ، وقريبًا مساعدة Cortana الصوتية في تطبيق Teams للجوّال ".

من المحتمل أن يكون مصدر قلق فوري أكثر هو كيف أعلنت Microsoft أيضًا أنها ستنهي جميع مهارات Cortana الخاصة بالجهات الخارجية في 7 سبتمبر. مهارات الجهات الخارجية هي التي تمكن Cortana من أن تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بالخدمات غير التابعة لـ Microsoft ، مثل القدرة على أن تطلب منها تشغيل الموسيقى من Spotify.

بشكل عام ، يبدو أن هذه أحدث خطوة كبيرة (إن لم تكن نهائية) في Microsoft بإلغاء Cortana تمامًا من الأجهزة المحمولة ككل. ربما لن يكون ذلك بمثابة ضربة قوية للكثيرين ، لأن Cortana تواجه Siri على iOS و Google Assistant على Android ، مع دمجهما في أنظمة التشغيل الخاصة بهما.

حتى الآن ، لا توجد كلمة رسمية من Microsoft حول ما إذا كان هذا يعني أنها تتراجع عن لعبة المساعد الرقمي تمامًا. ولكن لا يزال هناك قدر كبير من تكامل Cortana في نظام التشغيل Windows ، لذلك لا تعول عليه حتى الآن.

ليست هناك تعليقات