ads

تأتي تطبيقات Windows إلى نظام التشغيل Chrome ، ولكن ليس من خلال التمهيد المزدوج


على الرغم من أن أجهزة Chromebook قد قطعت شوطًا طويلاً ، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لن يستخدموا أحدهم كآلة الذهاب إليهم. هذا عادة بسبب وجود تطبيق Windows لا يمكن تشغيل نظام التشغيل Chrome وله أن البدائل تتضاءل بالمقارنة. لحسن الحظ ، نعلم الآن أنه سيتم دعم تطبيقات Windows على نظام التشغيل Chrome قريبًا.
في مقابلة مع The Verge ، Cyrus Mistry ، مدير منتجات المجموعة لنظام التشغيل Chrome ، يفصل ما تفكر به Google لهذه الميزة الجديدة. في حين أن الأخبار مثيرة بالتأكيد ، يجب عليك التخفيف من توقعاتك ، لأنها قد لا تكون كل ما تأمل فيه.

تطبيقات Windows على نظام التشغيل Chrome: كيف ستعمل؟

كان معظم الناس يأملون في أن تكتسب أجهزة Chromebook في نهاية المطاف القدرة على التمهيد المزدوج - مما يعني أنه يمكنك استضافة كل من نظام التشغيل Chrome و Windows 10 على جهاز واحد واختيار الجهاز الذي سيتم تشغيله عند بدء التشغيل. ومع ذلك ، يؤكد Mistry في المقابلة أن ذلك لن يكون هو الحال.

بدلاً من ذلك ، سيستخدم نظام التشغيل Chrome نظام Parallels Desktop ، وهو نظام شائع يعمل على محاكاة الأجهزة الافتراضية ضمن نظام تشغيل موجود. هكذا يمكن لمستخدمي macOS استخدام برامج Windows.

قال Mistry "لقد نظرنا بالتأكيد في التمهيد المزدوج". "هناك إيجابيات وسلبيات لكلا الخيارين ، ولكن أين وصلنا هو أن الأمان أمر بالغ الأهمية لنظام التشغيل Chrome."

بعبارة أخرى ، يتطلب التمهيد المزدوج لكل من Windows و Chrome OS الكثير من التضحيات الأمنية لأجهزة Chromebook. نظرًا لأن الأمان يمثل جانبًا ضخمًا مما جعل نظام التشغيل Chrome يحقق نجاحًا كبيرًا ، فمن المنطقي أن Google لم ترغب في إتلاف ذلك لصالح إضافة دعم Windows.

تمامًا كما هو الحال مع macOS ، ستحتاج إلى شراء Parallels بالإضافة إلى ترخيص Windows 10 لهذا النظام للعمل على جهاز Chromebook. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى جهاز Chromebook يمكنه التعامل مع تطبيقات Windows ، والتي قد تكون أكبر عقبة لمعظم الشركات والمستخدمين.

تطبيقات Windows على نظام التشغيل Chrome: هل هذا منطقي؟


في حين أن فكرة تشغيل تطبيقات Windows في نظام التشغيل Chrome تبدو رائعة على الورق ، إلا أنها تقدم بعض المفارقات. على سبيل المثال ، الفوائد الأساسية لأجهزة Chromebook هي أنها رخيصة بشكل لا يصدق وسهلة الاستخدام للغاية. لتشغيل تطبيقات Windows ، على الرغم من ذلك ، ستحتاج إلى جهاز Chromebook أكثر تكلفة وستحتاج إلى معرفة كيفية عمل الأجهزة الافتراضية من أجل استخدام تطبيقات Windows.

بالإضافة إلى ذلك ، سيواجه الأشخاص الذين سيعملون على ترقية جهاز Chromebook بشكل جيد إلى نموذج جديد للحصول على هذه الميزة خيارًا حقيقيًا: "هل أنفق مئات الدولارات على جهاز Chromebook فاخر حتى أتمكن من تشغيل تطبيقات Windows ، أو القيام أنا فقط أشتري كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows؟ " عند سعر معين ، قد يكون من المنطقي الحصول على كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows.

من المحتمل أن هذا الخيار لتشغيل تطبيقات Windows على نظام التشغيل Chrome سيجذب حقًا مجموعة فرعية صغيرة من المستخدمين ، أي أولئك الذين لديهم بالفعل جهاز Chromebook عالي الطاقة وذوي خبرة فنية بما يكفي لفهم Parallels.
كل هذا على الأرجح سبب تركيز Google في الغالب على قطاع الشركات في الوقت الحالي ، بدلاً من توجيه هذا نحو المستهلكين. ومع ذلك ، إذا كان بإمكان Google جعل نظام التشغيل Chrome يدعم Parallels للأنشطة التجارية ، فلا يوجد سبب لعدم تمكنه من فعل الشيء نفسه بالنسبة للمستهلك العام.

بغض النظر ، ليس هناك تاريخ محدد لبدء تشغيل هذه الميزة الجديدة. من الجميل أن تعرف أن Google ستحقق ذلك بالتأكيد.

ليست هناك تعليقات