ads

إصدار التلفاز الجديد من سامسونج NEO QLED 8K


 أعلنت سامسونج اليوم عن مستواها العالي من تلفزيونات 2021 8K و 4K HDR. ومثل TCL و LG قبلها ، تنتقل الشركة إلى نظام إضاءة خلفية أكثر دقة يستخدم تقنية Mini LED لتحسين التباين وجودة صورة أكبر من أنظمة التعتيم المحلية -وكانت تلفزيونات QLED LCD من سامسونج رائعة بالفعل.

يتم وصف أحدث التطورات في Mini LED على أنها "Neo QLED" وستجدها في عدة مستويات مختلفة في تشكيلة 2021. هناك نوعان من طرازات 8K: QN900A (خلفًا للطبقة العليا 8K QLED العام الماضي ) و QN800A. من هناك ، ستحصل ثلاث سلاسل من تلفزيونات 4K على Mini LED: QN95A و QN90A و QN85A.

تقول Samsung إن مصابيح LED في هذه التلفزيونات أصغر بما يصل إلى 40 مرة من تلك الموجودة في مجموعات مع الإضاءة الخلفية المصفوفة الكاملة التقليدية ، حيث تحصل على بضع عشرات من "المناطق" التي تضيء وتخفت وفقًا لما يحدث على الشاشة. ينتج عن تعبئة المزيد من مصابيح LED في مساحة أصغر إضاءة خلفية أكثر دقة من شأنها أن تقلل بشكل كبير من التفتح ، وهو تأثير الهالة الذي يمكنك رؤيته أحيانًا حول الكائنات الساطعة على خلفية داكنة على أجهزة تلفزيون LCD عندما ينزف الضوء إلى منطقة تعتيم مختلفة.

بينما ألغت LG بعض الأرقام لأجهزة تلفزيون LCD القادمة مع Mini LED - "ما يقرب من 30000 مصباح LED صغير" و "ما يصل إلى 2500 منطقة تعتيم" - لا تتقدم Samsung بنفس القدر فيما يتعلق بالعدد الدقيق لمصابيح LED ومناطق التعتيم التي تمتلكها . على غرار السنوات الماضية ، تحتفظ أجهزة التلفزيون هذه بنطاق ألوان ممتد من النقاط الكمومية ؛ هذا ما ترمز إليه Q في QLED ، بعد كل شيء.

تهدف أجهزة تلفزيون QLED 2021 من سامسونج أيضًا إلى جعل الحياة أسهل للاعبين الذين اشتروا مؤخرًا أجهزة Xbox Series X / S أو PlayStation 5. هناك "شريط ألعاب" جديد مع وصول سريع إلى إعدادات مثل معدل التحديث ونسبة العرض إلى الارتفاع وما إلى ذلك. يتم دعم جميع وظائف HDMI 2.1 التي كنت تأمل فيها - 4K بمعدل 120 هرتز ، ومعدل التحديث المتغير ، ووضع وقت الاستجابة المنخفض التلقائي ، و eARC - على الرغم من أنك ستتخلى عن بعض الميزات في الجزء السفلي من المجموعة. وتجلب سامسونج نسب 21: 9 و 32: 9 من شاشات الألعاب إلى شاشة التلفزيون حتى تتمكن من الحصول على عرض أكثر شمولاً لكل ما يحدث.

بالنسبة لجودة الصوت ، تقوم Samsung ببناء المزيد من برامج تشغيل السماعات في أجهزة تلفزيون 2021 لما تسميه صوت تتبع الكائنات. تقوم أجهزة التلفزيون بتحليل المشاهد ومحاولة جعل الصوت يبدو وكأنه يأتي مباشرة من المصدر على الشاشة - ويتحرك معه. ميزة "SpaceFit Sound" الجديدة التي تستخدم ميكروفونًا مدمجًا في أجهزة التلفزيون هذه لتحليل صوتيات الغرفة وتطبيق أفضل إعدادات الصوت تلقائيًا. (نعم ، يمكن أيضًا استخدام هذا الميكروفون مع مساعد Google أو Alexa - ويمكن تعطيله إذا كنت لا تريد تشغيله.)

ليست هناك تعليقات