ads

تقول Google أن معدل اعتماد Android 10 هو الأسرع على الإطلاق



إن الشكاوى المتعلقة بتحديثات نظام Android قديمة قدم نظام Android نفسه. جعلت قرارات Google المبكرة من الصعب للغاية تحديث الأجهزة بأحدث الميزات والتصحيحات ، والتي طاردت النظام الأساسي لسنوات مثل كلمة F المرعبة. أنت تعرف ... "تجزئة". نفذت Google العديد من الميزات في السنوات الأخيرة لتحسين التحديثات ، ووفقًا لأحدث مدونة لمطوري البرامج ، جعلت هذه الجهود Android 10 الإصدار الأسرع نموًا من Android بهامش كبير.

بالنسبة للمبتدئين ، تضيف Google ميزات وخدمات خاصة على نظام Android وترخصها لشركات تصنيع الأجهزة. يمكن لهذه الشركات إجراء تغييرات على Android ، شريطة ألا تتعارض مع القواعد التي وضعتها Google لمنع أسوأ التجاوزات والانتهاكات. تنشئ Google إصدارات جديدة من Android كل عام وتصدر تصحيحات أمان شهريًا. يعود الأمر إلى مصنعي المعدات الأصلية لدمج تصحيحات الأمان والإصدارات الجديدة من نظام التشغيل مع تخصيصاتها ونشر التحديثات على الأجهزة ، ولكن هذا مكلف. تحاول Google تسهيل هذه العملية لسنوات باستخدام ميزات مثل Project Treble و Project Mainline.

ومع ذلك ، كان من الصعب تتبع تأثير إضافات الميزات التي تركز على التحديث من Google بسبب طريقة عمل Android. تعلن Google عن شيء مثل Project Treble للإصدار الجديد من Android ، ولكن يتعين علينا الانتظار لمدة عام كامل قبل أن نتمكن من رؤية تأثيره على تحديثات الإصدار التالي. يتميز Android 10 بميزة Treble و Mainline و GSI والميزات الأخرى المصممة لجعل التحديثات أسرع وأسهل لمصنعي المعدات الأصلية. وأخيرًا سيأتي معًا - التحديثات تتحسن.

وفقًا لآخر إحصاء لشركة Google ، استغرق نظام Android 10 خمسة أشهر فقط للوصول إلى 100 مليون جهاز. هذا أسرع بنسبة 28 بالمائة من Android 9 Pie. اعتبارًا من الآن ، يعمل Android 10 على ما يزيد قليلاً عن 400 مليون جهاز. في هذه المرحلة من دورة حياة Pie ، تم تشغيله على أقل من 300 مليون جهاز. كان Android 8.0 و 8.1 متأخرين بشكل كبير عن ذلك مع حوالي 100 مليون في نفس النقطة.


في Android 11 القادم ، تعمل Google مرة أخرى على الميزات لجعل التحديثات أسرع. يحتوي Google Play على المزيد من مكونات النظام ، والتي يمكن تحديثها في الخلفية تلقائيًا. ستعمل صور Kernel العامة الجديدة عبر جميع أجهزة Android أيضًا ، مما يتيح عمليات نشر تصحيح الأمان بشكل أسرع. حتى أن هناك تغيير في آلية تحديث A / B "السلسة" التي تم إطلاقها مع Nougat. في Android 11 ، ستحصل تحديثات A / B الافتراضية على نفس الفوائد دون استخدام مساحة تخزين كبيرة.

على الرغم من أن هذه كلها أخبار جيدة لـ Google ، إلا أنها لا تشعر بالثقة الكافية لإعادة تقرير النظام الأساسي الشهري الذي أظهر إصدارات Android التي كانت في البرية. إذا أعادت إحياء هذه الميزة ، فسنعلم أن Google قد أصلحت مشاكل التجزئة.

ليست هناك تعليقات