ads

Mac OS 8 هو الان تطبيق يمكنك تنزيله وتثبيته على macOS و Windows و Linux




 
قام مطور Slack Felix Rieseberg بتحويل Mac OS 8 إلى تطبيق يمكنك تثبيته على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي. بعد تحويل Windows 95 إلى تطبيق في عام 2018 ، قرر Rieseberg تحويل Macintosh Quadra لعام 1991 بالكامل مع Mac OS 8.1 إلى تطبيق Electron واحد. حتى أنه يتضمن عددًا من التطبيقات والألعاب ، وذلك بفضل قرص مضغوط تجريبي قديم لـ MacWorld من عام 1997. يمكن تثبيت التطبيق على macOS و Windows و Linux.

تمت كتابة تطبيق macintosh.js بالكامل بلغة JavaScript ، ويستخدم جهازًا افتراضيًا لمحاكاة Macintosh Quadra 900 باستخدام Motorola CPU Apple المستخدم قبل الانتقال إلى رقائق PowerPC من IBM. تمكن Rieseberg من الحصول على ألعاب كلاسيكية مثل Duke Nukem 3D و Civilization II و Dungeons & Dragons و Namely و Oregon Trail و Alley 19 Bowling و Damage Incorporated قيد التشغيل. حتى أن هناك مجموعة من التطبيقات والإصدارات التجريبية المثبتة مسبقًا ، بما في ذلك Photoshop 3 و Premiere 4 و Illustrator 5.5 و StuffIt Expander و Apple’s Web Page Construction Kit.

بينما يتم تثبيت Internet Explorer و Netscape مسبقًا ، فإن الإصدارات قديمة جدًا لدرجة أن Rieseberg يقول "لن تتمكن من فتح حتى Google". في كلتا الحالتين ، من المثير للإعجاب أنه تم تشغيل إصدار التسعينيات من نظام التشغيل Mac ليتم تشغيله في جافا سكريبت.

إذا كنت مهتمًا بتجربة التطبيق ، فإن جميع الإصدارات المستقلة أقل من 250 ميغابايت ويمكن تنزيلها من GitHub. استمتع مرة أخرى برحلة في حارة الذاكرة.

ليست هناك تعليقات